إشعار خصوصية المرشح
- يجوز لبنك HSBC جمع واستخدام بياناتي الشخصية، بما في ذلك البيانات الشخصية المقدمة في سيرتي الذاتية أو طلب التوظيف أو أي مستندات توظيف لاحقة يتم استكمالها (يُشار إليها فيما يلي باسم "الطلب") على النحو التالي:
ا. لتقييم مؤهلاتي للتوظيف والتحقق من دقة البيانات التي قدمتها في طلبي؛
ب. لتخطيط وإدارة أعباء العمل وأنشطة أعمال بنك HSBC، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، إدارة كشوف المرتبات، وحفظ السجلات العامة للموظفين وتعيين العمالة والتوظيف والترخيص والأنشطة التنظيمية الأخرى والمراجعة والأمن ومراقبة الدخول وجمع البيانات وإدارة العلاوات والمكافآت ونظم بيانات الموظفين وخطط التتابع الوظيفي والتخطيط للطوارئ وإدارة المعاشات التقاعدية وما شابه ذلك؛
ج. لغرض ضمان أمن وسلامة خدماته المالية، وكذلك أمن وسلامة البيانات الشخصية الخاصة بعملاء HSBC؛ و
د. للامتثال للمتطلبات القانونية والتنظيمية.
- بتقديم الطلب الخاص بي، أقر وأوافق على أنه يجوز لبنك HSBC جمع بياناتي الشخصية من شركاته التابعة والفرعية والجهات الأخرى في الإمارات العربية المتحدة ودول أخرى، والكشف عنها، وفقًا لما يراه بنك HSBC ضروريًا، للأغراض الموضحة في الفقرة 1. يجوز لبنك HSBC أن يستعين بخدمات جهات أخرى في الإمارات العربية المتحدة وفي بلدان أخرى كوكلاء لتنفيذ الأنشطة الموضحة في الفقرة 1.
- يجوز لي في أي وقت سحب موافقتي على جمع أو استخدام بياناتي الشخصية أو الكشف عنها. ولكنني أتفهم أنه في حالة سحب الموافقة، فقد يتعذر على HSBC النظر في طلب توظيفي و/ أو الاستمرار في توظيفي.
أقر بأن البيانات التي قدمتها في الطلب صحيحة ودقيقة وكاملة وأقر بأن HSBC يعتمد عليها في تقييم طلبي. وعلاوةً على ذلك، أدرك أنه إذا عُرِضَت علي وظيفة في بنك HSBC، فإن استمرار عملي سيكون مشروطًا بصحة البيانات المقدمة إلى HSBC في طلبي.
ADGM - إشعار خصوصية المرشح للوظيفة
مركز دبي المالي العالمي - إشعار خصوصية المرشح للوظيفة
قبل البدء
يسري هذا الإشعار (إشعار الخصوصية) على المعلومات الشخصية ذات الصلة بطلبك للعمل لدى مجموعة HSBC والتي يحتفظ بها أعضاء من مجموعة HSBC بصفتهم مراقبي بيانات، على النحو الموضح أدناه. ويوضح هذا الإشعار نوع المعلومات التي نجمعها عنك، وكيف نستخدم هذه المعلومات، ومن نشاركه إياها، والظروف التي نشاركها فيها، والخطوات التي نتخذها للتأكد من الحفاظ على سريتها وسلامتها. يغطي إشعار الخصوصية هذا كل جوانب تعاملك مع HSBC بصفتك متقدمًا لوظيفة، بما في ذلك التوظيف والفحوص قبل التعيين، ويجوز لنا تحديث هذا الإشعار في أي وقت.
تؤدي بعض الروابط الموجودة في مواقعنا الإلكترونية إلى مواقع إلكترونية أخرى تابعة لبنك HSBC أو غير تابعة له، وكل منها له إشعارات الخصوصية الخاصة به، والتي قد تكون مختلفة عن هذا الإشعار. يجب أن تتأكد من أنك راضٍ عن إشعارات الخصوصية الخاصة بها عند استخدام هذه المواقع الأخرى.
متى ذكرنا "أنت" أو "ضمير المخاطب"، فهذا يقصد به أنت أو أي شخص مفوض يتعامل معنا بالنيابة عنك (مثل: وكالات التوظيف التي فوضتها للتواصل معنا نيابةً عنك).
عندما نذكر "نحن"، فنقصد بذلك شركات مجموعة HSBC التي تمثل دور مراقب البيانات فيما يتعلق ببياناتك الشخصية بصفتك متقدمًا لوظيفة. ما لم يُذكر خلاف ذلك أدناه، فإن مراقب البيانات هو الكيان الذي تقدمت بطلب للعمل معه.
إذا أردت التواصل معنا، يمكنك معرفة بيانات الاتصال في قسم "معلومات إضافية عن المعلومات الخاصة بك" أدناه.
ما هي المعلومات التي نجمعها
نجمع فقط المعلومات ذات الصلة عنك وفقًا للوائح والقوانين المعمول بها. يجوز لنا جمعها من مصادر مختلفة وقد تتعلق بأي من الوظائف التي تتقدم لها، أو التي تشغلها حاليًا أو التي شغلتها في الماضي سواء داخل مجموعة HSBC أو خارجها. يجوز لنا أيضًا جمع معلومات عنك لدى تعاملك معنا، كالاتصال بنا، أو زيارة مواقعنا الإلكترونية أو قنواتنا على الهاتف المتحرك، أو استخدام خدماتنا التي نقدمها لك بصفتك متقدمًا لوظيفة (مثل: الاختبارات عبر الإنترنت).
يأتي بعض هذه المعلومات منك مباشرةً، كأن تقدم رقم التعريف للتحقق من هويتك أو حقك في الالتحاق بالعمل. قد نحصل على هذه المعلومات من أصحاب عمل سابقين، أو شركات أخرى داخل مجموعة HSBC، أو مصادر أخرى طلبت منا أن نحصل على المعلومات منها. وقد نحصل على بعض منها أيضًا من المصادر المتاحة للجمهور. قد تشمل المعلومات التي نجمعها:
كيف نستخدم المعلومات الخاصة بك
نستخدم المعلومات الخاصة بك فقط عندما يكون لدينا سبب قانوني لاستخدامها. وتشمل هذه الأسباب عندما نكون بحاجة إلى معالجة بياناتك:
إبرام أو تنفيذ عقد معك،
الامتثال لالتزام قانوني،
أغراض تتعلق بالسعي لتحقيق مصالحنا المشروعة أو مصالح جهة خارجية قد نشارك معها المعلومات الخاصة بك (مثل تقييم مدى ملاءمتك للوظيفة التي تتقدم لشغلها) بقدر ما لم تكن مصالحك أو حقوقك تغلب على هذه المصالح المشروعة،
غرض تنفيذ التزاماتنا وممارسة حقوقنا الخاصة في إطار توظيفك، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، التعيين، وتجهيز أوراق التأشيرة أو تصريح العمل، وتنفيذ عقد العمل، وإنهاء العمل، وتسيير الإجراءات المرتبطة بالتوظيف وإدارة المعاش التقاعدي، وخطة التقاعد أو فوائد الاشتراكات المحددة للموظف، و/أو
حماية المصالح الأساسية.
نستخدم معلوماتك الشخصية فقط للأغراض التي جُمعت من أجلها، ما لم نقرر، على نحو معقول، أننا بحاجة إلى استخدامها لسبب آخر، ويكون هذا السبب متوافقًا مع الغرض الأصلي. إذا أردنا استخدام معلوماتك الشخصية لغرض غير ذي صلة، فسوف نخطرك بذلك ونشرح الأساس القانوني الذي يسمح لنا بالقيام بذلك.
يرجى ملاحظة أننا قد نعالج معلوماتك الشخصية دون علمك، عندما يكون ذلك مطلوبًا أو مسموحًا به بموجب القانون.
التدقيق المعزز
يتم التدقيق في أهلية كل الموظفين الجدد في HSBC كجزء من عملية توظيفهم، وبشكل دوري خلال فترة عملهم. تعتبر بعض المناصب داخل HSBC بمثابة مناصب تحتاج إلى تدقيق معزز (EV). مناصب التدقيق المعزز هي مناصب توفر فرصًا معينة لموظف ما قد تتيح له استغلال منصبه لإحداث أضرار بالغة مالية أو بدنية أو تؤثر على سمعة HSBC أو موظفيه أو عملائه أو بياناته أو منشآته. ويخضع المتقدمون لهذه المناصب إلى التدقيق المعزز أثناء عملية التوظيف، ويجب أن يخضع من يشغلون هذه المناصب للتدقيق المعزز كل ثلاثة أعوام للتأكد من أن استمرارهم في هذه المناصب لا يعرّض HSBC لمستويات غير مقبولة من المخاطر. يظل التدقيق المعزز ساريًا لمدة ثلاثة أعوام، ويمكن أن يتنقل الموظفون من منصب تدقيق معزز إلى آخر خلال فترة الثلاثة أعوام دون أن يتكرر التدقيق المعزز، ما لم تقتضي اللوائح المحلية خلاف ذلك.
الأحكام الجنائية
يحق لنا طلب معلومات عن الأحكام الجنائية إذا كان ذلك ملائمًا (أي بالنسبة إلى الوظائف التنظيمية) ومتى كنا مخولين بالقيام بذلك قانونًا. يجوز لنا أيضًا جمع معلومات عن الأحكام الجنائية للوفاء بالتزاماتنا القانونية فيما يتعلق بعملك. يجوز لنا جمع معلومات عن الأحكام الجنائية في أي دولة أقمت بها خلال الخمسة أعوام الماضية.
فحوص مرجعية الذمة الائتمانية
في إطار الطلب الذي قدمته لنا، يجوز لنا إجراء فحوص الائتمان والهوية عليك من خلال الاستعانة بوكالة مرجعية ذمة ائتمانية (CRA) واحدة أو أكثر. نجري فحوص مرجعية الذمة المالية بالتعاون مع وكالات مرجعية الذمة الائتمانية في أي دولة أقمت بها خلال الخمسة أعوام الماضية.
للقيام بذلك، نقدم معلوماتك الشخصية لوكالات مرجعية الذمة الائتمانية وهم يزودونا بدورهم بمعلومات عنك. ويشمل ذلك معلومات من استمارة ائتمانك وبيانات عن وضعك المالي وتاريخك المالي. تمدنا وكالات مرجعية الذمة الائتمانية بالمعلومات الائتمانية العامة والمشتركة، والوضع المالي، والتاريخ المالي، ومعلومات عن منع الاحتيال.
تتمتع بعدد من الحقوق فيما يتعلق بالمعلومات التي نحتفظ بها عنك.
يمكنك ممارسة حقوقك من خلال التواصل معنا باستخدام التفاصيل الموضحة في قسم "تفاصيل إضافية حول المعلومات الخاصة بك" أدناه.
ما الذي نحتاجه منك
تقع عليك مسؤولية التأكد من أن المعلومات التي تقدمها لنا دقيقة ومحدَّثة، ويجب أن تخبرنا بأي تغييرات تطرأ عليها في أقرب وقت ممكن.
إذا طلبنا منك أي معلومات ولم تقدمها لنا، فقد يؤثر عدم توفر أي سجلات أو عدم دقتها على نتيجة الطلب الذي قدمته و/أو قد يمنعنا ذلك من الامتثال لالتزاماتنا القانونية.
كيف نحافظ على أمان المعلومات الخاصة بك
نستعين بمجموعة من التدابير للحفاظ على أمان المعلومات الخاصة بك وسلامتها، والتي قد تتضمن التشفير، وإخفاء الهوية، وأشكال الحماية الأخرى. نطالب موظفينا وأي جهات خارجية تقوم بأي أعمال بالنيابة عنا بالالتزام بمعايير الامتثال المناسبة، بما في ذلك الالتزامات بحماية أي معلومات وتطبيق التدابير المناسبة الخاصة باستخدام المعلومات ونقلها.
تفاصيل إضافية حول المعلومات الخاصة بك
إذا أردت الحصول على مزيد من المعلومات عن أي شيء ذكرناه في إشعار الخصوصية هذا، يمكنك التواصل معنا من خلال المسؤول عن التوظيف أو فريق الموارد البشرية المباشر عبر الرقم +971 800 47347328.
يمكنك الاطلاع على مزيد من المعلومات عن الحقوق الممنوحة لك بالتواصل مع مفوض حماية البيانات في مركز دبي المالي العالمي، أو بزيارة الموقع الإلكتروني على www.difc.ae/laws-regulations/data-protection.
يمكنك أيضًا الاتصال بمكتب مفوض حماية البيانات في مركز دبي المالي العالمي على:
سلطة مركز دبي المالي العالمي
الطابق 14، ذا جيت
ص.ب 74777، دبي، الإمارات العربية المتحدة
هاتف 2223 362 4 971+
البريد الإلكتروني: commissioner@dp.difc.ae
الملحق 1 – كيف نعالج المعلومات الخاصة بك
نستخدم المعلومات الخاصة بك لبعض الأغراض، وتشمل: