الخدمات المصرفية عبر الإنترنت - الميزات الرئيسية وكيفية استخدامها
الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك - الميزات الرئيسية وكيفية استخدامها
التفعيل وتسجيل الدخول
يوفر لك تطبيق HSBC UAE الجديد سهولة الخدمات المصرفية بشكل آمن في متناول يدك.
قم بتشغيل تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك من HSBC الخاص بك واتبع التعليمات على الشاشة.
الخطوة الأولى:
أدخل اسم المستخدم الخاص بك واختر "متابعة"
الخطوة الثانية:
أدخل كلمة مرورك وانتقل إلى الخطوة التالية بالنقر فوق "متابعة"
الخطوة الثالثة:
انقر فوق "إرسال رمز التفعيل" لتلقي رسالة نصية تحتوي على رمز التفعيل مرة واحدة على رقم الجوّال المسجل.
الخطوة الرابعة:
أدخل رمز التفعيل لمرة واحدة على الشاشة فور استلامه.
الخطوة الخامسة:
قم بإنشاء رقم تعريف شخصي جديد مكون من 6 أرقام يمكنك استخدامه لتسجيل الدخول.
الخطوة السادسة:
أخيرًا، أدخل رقم التعريف الشخصي الذي اخترته لتفعيل الخدمات المصرفية الجديدة عبر الهاتف المتحرك. أنت جاهز لبدء استخدام الخدمات المصرفية الشخصية عبر الهاتف المتحرك.
الخطوة السابعة:
بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا الوصول إلى حسابك وتأمينه من خلال تفعيل معرف الوجه على هواتف iOS المتحركة.
الخطوة الثامنة:
انقر فوق "تفعيل معرف الوجه" لإنهاء الإعداد.
الخطوة التاسعة:
يمكنك أيضًا الوصول إلى حسابك وتأمينه باستخدام البصمة. حدد "تفعيل معرف اللمس" لإكمال مصادقة بصمة الإصبع باستخدام بصمات معرف اللمس في iOS أو بصمات الأصابع على AndroidTM.
الخطوة العاشرة:
ما عليك سوى لمس زر الصفحة الرئيسية وستكون جاهزًا للبدء.
الخطوة الحادية عشر:
لقد قمت بتفعيل تطبيق الخدمات المصرفية الجديد عبر الهاتف المتحرك من HSBC بنجاح.
عرض المعاملات المحلية/العالمية ومعاملات الحساب
يمكنك عرض وإدارة جميع حسابات HSBC المحلية والعالمية الخاصة بك على شاشة واحدة.
الخطوة الأولى:
سجّل الدخول لعرض جميع حساباتك الموجودة في بلدان/مناطق مختلفة وأرصدتها، دفعة واحدة.
الخطوة الثانية:
إختر حسابًا أو بطاقة ائتمان لعرض سجل المعاملات.
الخطوة الثالثة:
اسحب لوحة النشاط لعرض معلومات الحساب الأخرى.
إجراء تحويل محلي
طريقة بسيطة ومريحة لتحويل الأموال في أي مكان وزمان، ببضع نقرات.
الخطوة الأولى:
سجل الدخول وحدد "الدفع والتحويل".
الخطوة الثانية:
حدد الحساب الذي تريد التحويل منه.
الخطوة الثالثة:
حدد "إضافة مستفيد جديد".
الخطوة الرابعة:
حدد "نوع حساب المستفيد".
الخطوة الخامسة:
حدد "نوع حساب المستفيد" الصحيح من القائمة.
الخطوة السادسة:
سترى الآن شاشة "إضافة مستفيد جديد" حيث يمكنك إضافة تفاصيل المستفيد الجديدة.
الخطوة السابعة:
أدخل تفاصيل المستفيد المطلوبة وحدد "متابعة".
الخطوة الثامنة:
قم بتأكيد المستفيد الجديد باستخدام معلومات الاستدلال البيولوجي.
الخطوة التاسعة:
راجع تفاصيل التحويل واختر "تأكيد".
الخطوة العاشرة:
تم تأكيد تحويلك الآن.
التحويل عن Global Transfer
الخطوة الأولى:
سجل الدخول وحدد "الدفع والتحويل".
الخطوة الثانية:
حدد الحساب الذي تريد التحويل منه.
الخطوة الثالثة:
حدد أحد الحسابات الدولية المضافة بالفعل كحساب تريد التحويل إليه.
الخطوة الرابعة:
أدخل المبلغ الذي تريد تحويله وتحقق من سعر الصرف الأجنبي.
الخطوة الخامسة:
راجع تفاصيل التحويل واختر "تأكيد".
الخطوة السادسة:
تم تأكيد تحويلك الآن.
الخطوة السابعة:
يمكنك أيضًا حفظ ومشاركة تأكيد التحويل الخاص بك.
إدارة البطاقات
إدارة بطاقاتك
قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق HSBC UAE، وحدد البطاقة ذات الصلة ثم "إدارة البطاقات" لحجب البطاقة مؤقتًا أو إنشاء خطة سفر أو تعيين حد للإنفاق الشهري.
حجب بطاقتك مؤقتًا
حدد زر التبديل لحجب بطاقتك أو إلغاء حجبها.
إضافة خطة سفر
حدد "إضافة خطة سفر" ثم املأ جميع التفاصيل المطلوبة لإنشاء خطة سفر.
تعديل خطة سفر
اضغط على علامة الحذف (الثلاث نقاط) بجوار خطة السفر التي تريد تعديلها ثم حدد "تعديل خطة السفر".
تعيين حد الإنفاق الشهري
حدد زر "حد الإنفاق الشهري" وأدخل مبلغ حد الإنفاق الذي تريد تعيينه.
تعيين/إعادة تعيين رقم التعريف الشخصي
حدد "تعيين/إعادة تعيين رقم التعريف الشخصي" ثم أدخل رقم تعريف شخصي جديد مؤلف من 6 أرقام وحدد "تأكيد".
خطة التقسيط المرنة
الخطوة الأولى:
قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق HSBC UAE، وحدد البطاقة ذات الصلة ثم "خطة التقسيط المرنة".
الخطوة الثانية:
حدد "البدء" واتبع خطوات إنشاء خطة التقسيط المرنة.
الخطوة الثالثة:
وعندما تتم الموافقة على خطة التقسيط المرنة الجديدة الخاصة بك، ستظهر على لوحة التحكم الخاصة بك.
الخطوة الرابعة:
يمكنك عرض تفاصيل خطة التقسيط المرنة الخاصة بك في أي وقت.
دفع الفواتير
طريقة سريعة وسهلة لدفع الفواتير عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الانتظار في طوابير.
الخطوة الأولى:
قم بتشغيل تطبيق HSBC الخاص بك وانقر على "الدفع والتحويل" في الجزء السفلي من الشاشة.
الخطوة الثانية:
حدد "دفع الفواتير"
الخطوة الثالثة:
حدد الحساب الذي تريد دفع الفاتورة منه. اختر محرر الفواتير من القائمة المحفوظة.
الخطوة الرابعة:
أدخِل المبلغ والتفاصيل الأخرى الظاهرة على الشاشة. حدد "تأكيد" وبذلك تكون قد انتهيت.
الخطوة الخامسة:
بمجرد الانتهاء، اعرض تفاصيل معاملتك.
إدارة تفضيلات الأمان الخاصة بك، استخدام الدردشة عبر الهاتف المتحرك والاتصال بنا
قم بتغيير تفضيلات تسجيل الدخول وإدارة الأجهزة التي تريد السماح بالوصول عليها إلى تطبيق الهاتف المتحرك.
الخطوة الأولى:
قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق HSBC UAE واختر "الملف الشخصي" في أسفل الشاشة، ثم اضغط على "إدارة الأمن".
الخطوة الثانية:
يمكنك تفعيل/إلغاء تفعيل مصادقة بصمة الإصبع أو معرف الوجه حسب جهازك. يمكنك أيضًا تغيير رقم التعريف الشخصي للوصول من خلال النقر على "تغيير رقم التعريف الشخصي".
الخطوة الثالثة:
أنشئ رقم التعريف الشخصي الجديد.
الخطوة الرابعة:
أعد إدخال رقم التعريف الشخصي الجديد للتأكيد.
الخطوة الخامسة:
قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق HSBC UAE واختر "الملف الشخصي" في أسفل الشاشة، ثم اضغط على "إدارة الأجهزة".
الخطوة السادسة:
ستتمكن من رؤية جميع الأجهزة التي قمت بتفعيل الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك عليها. حدد الجهاز الذي تريد إزالته.
الخطوة السابعة:
قم بتأكيد إزالة الجهاز. بمجرد إزالة الجهاز، لن تتمكن من استخدامه لتسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك.
الخطوة الثامنة:
قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق HSBC UAE واختر "الملف الشخصي" في أسفل الشاشة، ثم اضغط على "الدردشة معنا".
الخطوة التاسعة:
اقرأ المعلومات المهمة ثم حدد "موافق" لبدء دردشة معنا.
الخطوة العاشرة:
حدد الخيار ذي الصلة باستفسارك، أو حدد "لا شيء مما سبق" للتواصل مع أحد ممثلينا.
الخطوة الحادية عشر:
ستتلقى إشعارًا فوريًا عندما يرسل لك الممثل رسالة ولا تكون متواجدًا أمام نافذة الدردشة النشطة.
المدفوعات الدولية
الخطوة الأولى:
حدد "إرسال الأموال دوليًا".
الخطوة الثانية:
حدد الدولة التي ترسل الأموال إليها.
الخطوة الثالثة:
اختر تفاصيل طريقة التحويل، ثم حدد "متابعة".
الخطوة الرابعة:
في قسم "من"، حدد الحساب الذي تريد إرسال الأموال منه، واختر العملة التي تريد استخدامها.
الخطوة الخامسة:
أدخل المبلغ الذي سترسله. ثم راجع وقت الوصول المقدّر والرسوم المطبقة و"متابعة".
الخطوة السادسة:
حدد مستفيد حالي، أو انقر على "إضافة مستفيد جديد" لإضافة شخص جديد.
الخطوة السابعة:
إذا كنت تضيف مستفيدًا جديدًا، أدخل تفاصيل حسابه.
الخطوة الثامنة:
راجع تفاصيل المستفيد وانقر على "إضافة مستفيد".
الخطوة التاسعة:
أكد المستفيد الجديد باستخدام معرف اللمس أو معرف الوجه، أو رقم التعريف الشخصي (PIN) المكون من 6 أرقام.
الخطوة العاشرة:
ستتلقى إشعارًا لتأكيد إضافة المستفيد الجديد.
الخطوة الحادية عشر:
أدخل تفاصيل الدفع المتبقية وانقر على "متابعة".
الخطوة الثانية عشر:
راجع تفاصيل الدفع وحدد "تأكيد".
الخطوة الثالثة عشر:
قد لا يتم معالجة الدفع بشكل فوري وقد يظل معلقًا بينما يتم إجراء فحوص إضافية. سيتم سداد دفعتك خلال الوقت المُقدر المحدد لك في وقت التقديم.
اتصل بنا
الخطوة الأولى:
من ملفك الشخصي، حدد "اتصل بنا".
الخطوة الثانية:
انقر على "اتصل بنا".
الخطوة الثالثة:
حدد لغتك المفضلة.
الخطوة الرابعة:
حدد موضوع مكالمتك.
الخطوة الخامسة:
راجع التفاصيل والمدة التي قد يجب عليك انتظارها للتحدث لأحد الأشخاص.
الخطوة السادسة:
بمجرد أن يصبح أحد الوكلاء متاحًا، سيتم توجيهك إلى شاشة الاتصال على جهازك مع توفير رمز مؤقت مكون من 6 أرقام، ستنتهي صلاحيته خلال 30 ثانية. انقر على زر الاتصال للاتصال. إذا انتهت صلاحية المكالمة بعد 30 ثانية، فيمكنك العودة إلى التطبيق والبدء من جديد.
لوحة إدارة الثروات
استعرض أصولك الاستثمارية.
الخطوة الأولى:
سجّل الدخول إلى تطبيق HSBC UAE عبر الهاتف المتحرك وانقر على علامة التبويب "الثروات".
الخطوة الثانية:
يمكنك الآن استعراض أصولك الاستثمارية، بما في ذلك إجمالي قيمة الأصول والمكاسب/الخسائر غير المحققة.
الخطوة الثالثة:
مرر لأعلى لعرض المؤشرات الخاصة بالثروة، واكتشاف المزيد حول مجموعتنا الكبيرة من المنتجات الاستثمارية والعثور على معلومات مهمة.
أسهم عبر الهاتف المتحرك
الخطوة الأولى:
سجّل الدخول إلى تطبيق HSBC UAE عبر الهاتف المتحرك وانقر على علامة التبويب "الثروات".
الخطوة الثانية:
عرض حيازاتك وتحديثات الأداء.
الخطوة الثالثة:
قدِّم بطلبك في أكبر أسواق العالم.
الخطوة الرابعة:
قدِّم أمر البيع.
تفاصيل الاتصال بمدير علاقات Premier
إيجاد تفاصيل الاتصال بمدير علاقات Premier الخاص بك
سجِّل الدخول إلى تطبيق HSBC UAE، ثم حدد علامة التبويب "الدعم". بعد ذلك، حدد "فريق HSBC Premier الخاص بك" لإيجاد تفاصيل الاتصال بمدير العلاقات الخاص بك.
إذا لم تتمكن من العثور على تفاصيل مدير العلاقات الخاص بك، أو كانت هناك مشكلة ذات صلة به، فيُرجى التواصل مع الخدمات المصرفية عبر الهاتف لعملاء Premier