أعلى المحتوى الرئيسي

الأمان الرقمي العالمي

تعرف على المزيد حول الحماية الرقمية الخاصة بنا

لحماية حسابك، يوجد لدى البنك شبكة عالمية من الخبراء الأمنيين الذين يعملون على مدار الساعة لتحديد التهديدات وتقصي الأنشطة المشبوهة. وفي حال ظهر لنا أي شيء غير عادي لا يتفق مع ملف الخدمات المصرفية الخاص بك، فإننا سنحاول إيقاف العملية المالية التي تم إنجازها، والاتصال بك للتحقق فيما إذا كانت قانونية. وفي حال اكتشفنا قيام أحدهم باستخدام حسابك لإجراء عمليات دفع أو تحويل غير مرخصة، فإننا سنتخذ الإجراءات لتخفيف أثر ذلك عليك. وتشمل هذه الخطوات عمليات الحجب، وتعليق الحساب مؤقتاً أو إغلاق الحساب وفتح حساب جديد.

أمن تسجيل الدخول

بإمكانك اختيار بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك عند التسجيل إلى الخدمات المصرفية الإلكترونية، مما يجعلها فريدة وآمنة وسهلة التذكر. وفي كل مرة تسجل فيها الدخول، سيتم سؤالك عن اسم المستخدم، والرد على أحد أسئلة التذكر وسيتم إنشاء رمز أداة الأمن والحماية Secure Key الخاصة بك.

وفي حال نسيت أداة الأمن والحماية Secure Key الخاصة بك، لا تقلق، فبإمكانك استخدام كلمة المرور الخاصة بك لتسجيل الدخول. وعوضاً عن استخدام لوحة المفاتيح، يمكنك إدخالها باستخدام الماوس على لوحة المفاتيح على الشاشة لمنع البرامج الخبيثة على جهاز الكمبيوتر من تسجيل ما تدخله من معلومات. كما نقوم أيضاً باستخدام ميزة المهلة الزمنية التلقائية التي تقوم بإنهاء جلسة الخدمات المصرفية الإلكترونية الخاصة بك إذا ما نسيت تسجيل الخروج، بحيث لا يتم ترك البيانات الخاصة بك متاحة على جهاز الكمبيوتر.

التشفير

عندما تدير حساباتك الخاصة لدى HSBC عبر الإنترنت، يقوم برنامج التشفير المتقدم بمنع أي أحد من الوصول إلى معلوماتك عندما يتم تمريرها بين جهاز الكمبيوتر لديك ونظمنا الأمنية. وستعلم أنك في منطقة آمنة جرى تشفيرها عندما ترى https في شريط العنوان الشبكة، وظهور رمز الِقفل المغلق في شريط الحالة الخاص بمتصفحك أسفل الصفحة.

جدران الحماية

هناك نوعان من جدرن الحماية. النوع الأول هو جدار الحماية الشخصي، وهو يحمي جهاز الكمبيوتر من القراصنة والفيروسات. والثاني هو جدار الحماية الشبكي، ويحمي الشبكات الخاصة، ويمنحك إمكانية التحكم بمن يمكنه الدخول إليها. ونقوم في HSBC باستخدام جدران الحماية الشبكية لحماية المعلومات الشخصية وبيانات الحسابات. ولحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ينبغي عليك تفعيل جدار الحماية في نظام التشغيل لديك، أو تنزيل جدار حماية مستقل إذا كان نظامك لا يتضمن جدار حماية.

الشهادات الرقمية

الشهادات الرقمية هي عبارة عن بطاقات تعريفية للصفحات الالكترونية. وهي تتضمن اسم الشركة، والرقم التسلسلي الخاص، والتوقيع الرقمي، بحيث يمكنك التحقق من أن الصفحة التي تستعرضها قانونية.

وتقوم الشهادة الرقمية المُعززة للتحقق من الصحة بتحويل شريط العنوان في متصفحك إلى اللون الأخضر. ولقراءة البيانات، يمكن النقر نقراً مزدوجاً على رمز الِقفل المغلق في شريط الحالة في متصفحك أسفل الصفحة، أو على شريط العنوان الأخضر في الأعلى.

حماية البطاقات من الاحتيال

قمنا باتخاذ عدد من الإجراءات الوقائية لحمايتك من البطاقات الاحتيالية:

  • في حال فقدان بطاقتك أو سرقتها، في البلاد أو خارجها، سنقوم بإلغائها مباشرةً وإصدار بطاقة بديلة
  • يقوم نظام تعقب الاحتيال المتقدم لدينا بمراقبة حسابك للكشف عن أي نشاط غير طبيعي
  • تعمل تكنولوجيا الرقاقة الذكية ورقم التعريف الشخصي Chip & PIN (حال توفرها)، بإيقاف نسخ بيانات البطاقة ومنع أي أحد من استخدام بطاقتك دون رقم التعريف الشخصي المؤلف من 4 خانات
  • يتيح نظام الأمن الخاص ببطاقات أمريكان إكسبريس American Express إجراء المعاملات المالية بطرق أكثر أمناً ويحد من مخاطر الاحتيال

لتوفير حماية أكبر لك من الاحتيال باستخدام البطاقات،‏‎‎‏ قدّمنا‏‎‎‏ نظام تنبيه ثنائي عبر البريد الإلكتروني/الرسائل النصية ‏‎‎‏في حال الاحتيال ‏‎‎‏باستخدام البطاقات. ويأتي هذا النظام ليستبدل الإجراءات ‎‏القديمة‏‎‎‏، ما يجعل الاتصال بك أسهل وأسرع في ما إذا احتجنا إلى التحقق من أي معاملات تم إجراؤها على البطاقة.

فإذا تم تنبيهنا بشأن أي معاملات تبدو غير اعتيادية، فسنرسل إليك على الفور رسالة نصية قصيرة ورسالة إلكترونية، نطلب منك فيها تأكيد ما إذا كنت قد أجريت‏‎‎‏ هذه المعاملات.

كيف يتم ذلك؟

  • ستتلقى تنبيهات عبر الرسائل النصية القصيرة والبريد الإلكتروني في حال وجود أي احتيال على بطاقتك - ولكننا لن نقوم بالاتصال بك في البداية.
  • سنستخدم رقم هاتفك المتحرك وعنوان بريدك الإلكتروني المسجّل لدينا لإرسال إشعارات التنبيه إليك.
  • ‏‫ستتلقى رسالة نصية قصيرة من 2883 ورسالة إلكترونية من HSBC. الإمارات العربية المتحدة information@uaeservice.hsbc.com. وسيكون موضوع الرسالة الإلكترونية "تنبيه من HSBC لمنع الاحتيال".
  • إذا تلقيت تنبيهًا بشأن احتيال باستخدام البطاقات، فيرجى الرد في غضون 30 دقيقة لتأكيد ما إذا كنت قد أجريت المعاملة.
  • إذا لم ترد خلال 30 دقيقة، فسنتصل بك للتأكيد.

الضمان الأمني

يوفر الضمان الأمني للخدمات المصرفية الشخصية عبر الإنترنت غطاء لحمايتك من عمليات الدفع أو التحويل غير المرخصة أو الاحتيالية من حسابك لدى HSBC. وبذلك لن يتم تحميلك المسؤولية عن أي عملية مالية لم ترخص لها. كما سيتم تعويضك عن كامل المبلغ في حال قيام أحدهم باستخدام معلومات بطاقة الائتمان أو الخصم الخاصة بك لتسديد أي مدفوعات عبر الإنترنت.

إذا ما شككت بوقوعك ضحية عملية غش أو احتيال، قم بالإبلاغ عنها فوراً.

الاستماع إلى ما تود قوله حول خدماتنا مهم لنا. من السهل مشاركة أفكارك والاطلاع على المستجدات والانضمام إلى المحادثة.