نريد أن يشعر موظفونا وأصحاب المصلحة لدينا بالأمان والثقة في التحدث بصراحة والإبلاغ عن المخاوف بشأن الإجراءات والسلوكيات التي تتعارض مع قيمنا أو تخالف القانون أو تخرق اللوائح أو السياسات.
نشجع الموظفين وأصحاب المصلحة على الإبلاغ عن المخاوف من خلال اتصالاتهم المعتادة أو قنوات الإبلاغ أو التصعيد. ولكننا نتفهم أنه في بعض الأحيان تكون هناك ظروف قد لا يشعر فيها الأشخاص بالراحة في القيام بذلك. تعتبر خدمة HSBC Confidential طريقة بديلة للإبلاغ عن المخاوف، وهي متاحة لجميع الأطراف الداخلية والخارجية التي ترغب في الإبلاغ عن الأعمال غير القانونية أو غير الأخلاقية.
الإبلاغ عن المخاوف
للإبلاغ عن مخاوفك بشأن الإبلاغ عن السلوكيات غير الأخلاقية ، يُرجى الاتصال بنا عبر hsbc.confidential@hsbc.com.
نشجعك على الإبلاغ عن أي مخاوف بشأن الإبلاغ عن السلوكيات غير الأخلاقية لدى قناة الإبلاغ عن السلوكيات غير الأخلاقية التابعة لبنك HSBC في المقام الأول. ويمكنك أيضًا الإبلاغ عن مخاوفك لدى قناة الإبلاغ عن السلوكيات غير الأخلاقية التنظيمية المحلية، حيثما ينطبق ذلك.
يُرجى العلم بأنه يجب تقديم ملاحظات العملاء والشكاوى عبر صفحة الشكاوى والملاحظات الخاصة بنا.
السرية |
يتم اتخاذ الخطوات المناسبة للحفاظ على سرية و/أو عدم الكشف عن هوية الفرد المبلغ عن المخاوف والشخص المبلغ عنه. ولكن في ظروف نادرة، قد تكون هناك أسباب قانونية أو تنظيمية حيث نكون ملزمين بالكشف عن هذه المعلومات.
معايير التحقيق
لدينا معايير وسياسات للتحقيق في الحالات المبلغ عنها من خلال الخط السري لدى HSBC. ويتم الحرص على ضمان إجراء التحقيقات بشأن جميع المخاوف بشكل شامل ومستقل وفي الوقت المناسب من قبل الخبراء المعنيين.
الحماية
نحن لا نؤيد أو نتسامح مع الأعمال الانتقامية ضد أولئك الذين يبلغون عن المخاوف. هناك تدابير معمول بها لحماية هوية المبلغ عن المخالفات، وحمايته من التعرض لأي ضرر بسبب الإبلاغ عن المخاوف.
دخل نظام الإبلاغ عن المخالفات الخاص بسلطة دبي للخدمات المالية حيز التنفيذ في 7 أبريل 2022. عندما يقوم شخص ما بالإفصاح المشار إليه في المادة 68أ (1) من القانون النظامي، فإنه يحق له الحماية بموجب المادة 68أ (4) من القانون النظامي.