أعلى المحتوى الرئيسي

بيان الخصوصية

جدول المحتويات

نهتم بخصوصيتك

يبين هذا القسم سياستنا المتعلقة بأية معلومات شخصية قد ترغب بتزويدنا بها عندما تزور موقعنا الإلكتروني. كما أن استخدامك لموقعنا الإلكتروني يشير إلى قبولك لشروط الموقع في الإمارات العربية المتحدة وقبولك لهذا البيان المتعلق بالخصوصية وأمن المعلومات.

إن عملنا مبني على الثقة بيننا وبين عملائنا. وما لم نكن ملتزمين قانونا بالإفصاح، فإننا ملتزمين بحماية والحفاظ على سرية أي معلومات متعلقة بعملائنا وشؤونهم المالية. وسنسعى جاهدين في جميع الأوقات لضمان سرية هذه المعلومات وحمايتها، سواء كانت مقدمة لنا بشكل شخصي أو من خلال أحد فروعنا أو على الهاتف أو خلال زيارة هذا الموقع الإلكتروني.

وقد نقوم بنقل معلومات متعلقة بك وبتعاملاتك معنا إلى شركات أخرى تابعة لمجموعة "HSBC" ووكلائنا، وذلك ضمن الحدود المسموح بها قانوناً.

إن جميع شركات مجموعة HSBC وموظفيها وجميع الأطراف الثالثة المسموح لها بالاطلاع على المعلومات المتعلقة بك مُلزمة بمراعاة التزاماتنا بسرية المعلومات.

ولن نجمع أي معلومات شخصية تحدد هوية أحد زوار الموقع ما لم يتم تحديد خلاف ذلك. وينتج عن زيارتك لهذا الموقع تسجيل خادم اسم النطاق من بريدك الالكتروني والصفحات التي قمت بزيارتها فقط. ويتم استخدام تلك المعلومات لإعداد معلومات إجمالية عن عدد زائري الموقع و إحصائيات عامة لأنماط الاستخدام.

وسيتم جمع بعض هذه المعلومات عبر استخدام ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز). وملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) هي عبارة عن معلومات جزئية يتم حفظها تلقائياً على متصفح الإنترنت الخاص بالشخص في حاسوبه الخاص ويمكن سحبها من قبل هذا الموقع.

ويمكنك ضبط متصفح الإنترنت الخاص بك لإلغاء تفعيل ملفات الكوكيز الدائمة و/أو المؤقتة ولكن إذا قمت بإلغاء تفعيل ملفات الكوكيز المؤقتة، فإنك لن تكون قادراً على تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، رغم أنك ستكون قادراً على استعراض موقعنا العام بشكل غير أمن.

استخدام المعلومات والمواد

نمتلك نحن وأطراف آخرون العلامات التجارية والشعارات وعلامات الخدمة المعروضة على هذا الموقع ويحظر على المستخدمين استخدام أي منها دون الحصول على موافقة خطية منا أو من هذه الأطراف الأخرى.

المواد الموجودة على الموقع محمية بموجب حقوق الطبع والنشر ولا يمكن تعديل أي جزء من هذه المواد أو إعادة إنتاجها أو تخزينها في نظام قابل للاسترداد أو إرسالها (بأي شكل أو من خلال أي وسيلة) أو نسخها أو توزيعها أو استخدامها في أي أعمال ثانوية أو استخدامها بأي شكل آخر لأغراض تجارية أو عامة دون الحصول على موافقتنا الخطية المسبقة.

انتفاء الضمانات

على الرغم من اتخاذ كافة الاحتياطات أثناء إعداد المعلومات والمواد الواردة في هذا الموقع، إلا أنه يتم تقديم هذه المعلومات والمواد "وفقاً لحالتها الراهنة" بدون أية ضمانات من أي نوع، سواء كانت صريحة أو ضمنية. وعلى وجه الخصوص، لا يتم تقديم أية ضمانات فيما يتعلق بعدم مشروعية تلك المعلومات أو المواد أو بمدى أمانها أو دقتها أو ملاءمتها لأي غرض أو خلوّها من فيروسات الكمبيوتر.

البريد الإلكتروني

لا يمكن ضمان الأمان التام بخصوص رسائل البريد الإلكتروني المرسلة لنا عن طريق الإنترنت. ولا نتحمل أي مسؤولية عن أي أضرار قد تلحق بالمستخدمين في حال قيامهم بإرسال رسائل لنا أو إرسالنا رسائل إليهم بناء على طلبهم عبر الإنترنت. ولسنا مسؤولين بأي شكل عن أية أضرار مباشرة أو غير مباشرة، خاصة أو تبعية قد تنشئ عن استخدام هذا الموقع.

الإرسال عبر الإنترنت

نظراً لطبيعة الإنترنت، قد تتعرض المعاملات للانقطاع وحجب الإرسال وتأخر الإرسال والإرسال الغير الصحيح للبيانات. ولكن HSBC ليس مسؤولاً عن أي خلل في أجهزة الاتصال التي لا تخضع لسيطرتنا والذي بدوره قد يؤثر على دقة و توقيت الرسائل والمعاملات التي ترسلها.

الأمان

اننا نعتمد معايير وإجراءات أمان صارمة لمنع أي وصول غير مسموح به إلى بياناتك. وفى هذا الصدد، فإننا نستخدم تقنيات رائدة، مثل (على سبيل المثال لا الحصر) بروتوكول طبقة مآخذ التوصيل الآمنة تشفير 256 بت DigiCert وجدران نارية ومصادقة/تعريف الخادم لحماية أمان بياناتك. وكذلك فان دخولك إلى حساباتك ومعلومات حساباتك محمي بكلمة سر تقوم أنت باختيارها.

ولسوء الحظ لا يمكن ضمان الأمان التام لأي بيانات ترسل عبر الإنترنت. وإن كان متصفح الإنترنت لديك معداً بالشكل المناسب فسيقوم بإخطارك عن وضع الأمان بالنسبة للمعلومات التي تقوم بإرسالها (يقوم المتصفح بشكل عام بعرض أيقونة على شكل قفل). إن الجمع ما بين خيارات الأمان التي تعتمدها من طرفك وإجراءات الأمان التي نعتمدها من طرفنا يمنحك بلا شك أفضل مستوى أمان متوفر حالياً.

وحال استلامنا لمعلوماتك سوف نعمل على اتخاذ كافة الخطوات الممكنة لحماية تلك المعلومات وسوف نقوم بإتلافها أو حذف ما يعرف بشخصيتك عندما لا نعود بحاجة إليها.

ملفات الكوكيز

يستخدم موقعنا الإلكتروني العام وخدماتنا المصرفية عبر الإنترنت بالإضافة إلى معظم المواقع الإلكترونية الكبرى نظام ملفات الكوكيز.

ملفات الكوكيز عبارة عن بعض المعلومات الجزئية التي يقوم الموقع الإلكتروني بتحويلها إلى ملف خاص على القرص الصلب في حاسوبك. وتعمل ملفات الكوكيز على تمكين المستخدمين من التنقل على الموقع وتمكننا (في بعض الأحيان) من تصميم المحتوى ليناسب احتياجات زائري الموقع الذين يتصفحون الموقع.

نقوم باستخدام نوعين من ملفات الكوكيز على موقعنا الإلكتروني.

ملفات الكوكيز المؤقتة أو الخاصة بزيارة واحدة وهي عبارة عن ملفات مؤقتة يتم الاحتفاظ بها في ملف خاص بها على حاسوبك إلى حين قيامك بإغلاق المتصفح وعندها يجري حذفها.

ملفات الكوكيز الدائمة أو المخزنة وهي تبقى بشكل دائم في ملف خاص بها على حاسوبك.

لا يمكن لملفات الكوكيز الاطلاع على محتويات حاسوبك أو الحصول على معلومات عنك أو عن عائلتك أو قراءة أي مواد محفوظة على القرص الصلب، وما لم تقم بالدخول إلى قسم الخدمات المصرفية عبر الإنترنت فإن ملفات الكوكيز غير قادرة على تحديد هويتك.

لا يمكن استخدام ملفات الكوكيز من قبل أي شخص آخر له إمكانية الدخول إلى حاسوبك لمعرفة أي شيء عنك إلا معرفة بعض المواقع المحددة التي قام مستخدم ذلك الحاسوب بزيارتها.

إذا ما زرت الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك أو الخدمات المصرفية الشخصية، عندها قد نتصل بك، باستخدام البيانات التي تم جمعها من خلال ملفات الكوكيز، عن طريق البريد أو البريد الإلكتروني أو الهاتف بحسب اتفاقيتنا للخدمات المصرفية الشخصية عبر الإنترنت. وقد نستخدم ملفات الكوكيز لنريك المحتوى المُعد بإتقان على موقعنا الإلكتروني أو مواقع أخرى لأمور نعتقد أنها قد تهمك، لكن فقط فيما يتعلق بمنتجات HSBC وخدماته. كما لن ترى أبداً إعلانات على موقعنا من أي أحد سوى شركات مجموعة HSBC ووكلائنا. أما ملفات تالكوكيز التي نستخدمها فهي آمنة تمامًا. وفي الواقع، لا يستخدم كثير منها إلا لتوفير مزايا أمنية هامة مثل حماية بياناتك وحساباتك.

ونستخدم أدوات تحليلية للبريد الإلكتروني وأدوات إعداد تقارير لرؤية كم عدد رسائل بريدنا الإلكتروني التي يتم فتحها وما هي الروابط التي يتم النقر عليها كثيراً. فمعرفة المواد والمواضيع التي يرغب والتي لا يرغب بها عملائنا يساعدنا في تحسين محتوانا ويجعل رسائل بريدنا الإلكتروني أكثر ملاءمة.

وتجدر الإشارة إلى أننا نتبع معايير وإجراءات منية صارمة لمنع الوصول غير المصرح به للمعلومات والبيانات التي تخصك. ولن يتصل بك HSBC عن طريق البريد الإلكتروني أو خلافه من الوسائل الأخرى لطلب المصادقة على بيانات شخصية، مثل رقم تعريف المستخدم الخاص بك أو كلمة السر الخاصة بك أو أرقام الحسابات لديك. وفي حال تلقيت هكذا طلب، يرجى الاتصال بنا على الرقم 800 4525 (من داخل الإمارات) و‎+9714 227 4310 (من خارج الإمارات).

نحن نتعاون مع مزودي الخدمة والأطراف الخارجية الذين يقومون أيضًا بتعيين ملفات تعريف الارتباط هذه على هذا الموقع.
من أيضًا يضع ملفات تعريف الارتباط هذه؟ ولأي غرض؟
Google (Recaptcha) للتحقق من أن التفاعل على موقعنا يتم تنفيذه بواسطة إنسان وليس بواسطة نظام آلي أو "روبوت" لأغراض أمنية.
على النحو الأمثل

لتمكين تقديم محتوى المخصص بأشكال مختلفة عبر مواقعنا الإلكترونية. قد يعتمد على سلوك تصفحك أو ما نعرفه عنك كعميل أو جهة اتصال.‏‎ ‎‏ إذا كنت توافق على ملف تعريف الارتباط هذا، قد نستخدم البيانات أيضًا التي نجمعها لتخصيص تجارب أخرى لديك مع خدماتنا.

Tealium (EventStream)

لتمكيننا من فهم كيفية استخدامك والتعامل مع موقعنا.

 

 

Tealium (AudienceStream)

لمساعدتنا في جمع بيانات تصفحك من أجل إنشاء ملفات تعريف بناءً على سلوك التصفح، وكذلك لقياس أداء إعلاناتنا الرقمية.

 

Tealium (إدارة العلامات) للسماح لنا بالتحكم في نشر العلامات (البرامج التي تعزز موقعنا) وكذلك لتمكين تسجيل ومراعاة تفضيلات الموافقة التي يتم الحصول عليها من مستخدمينا.
نحن نتعاون مع مزودي الخدمة والأطراف الخارجية الذين يقومون أيضًا بتعيين ملفات تعريف الارتباط هذه على هذا الموقع.
من أيضًا يضع ملفات تعريف الارتباط هذه؟ Google (Recaptcha)
ولأي غرض؟ للتحقق من أن التفاعل على موقعنا يتم تنفيذه بواسطة إنسان وليس بواسطة نظام آلي أو "روبوت" لأغراض أمنية.
من أيضًا يضع ملفات تعريف الارتباط هذه؟ على النحو الأمثل
ولأي غرض؟

لتمكين تقديم محتوى المخصص بأشكال مختلفة عبر مواقعنا الإلكترونية. قد يعتمد على سلوك تصفحك أو ما نعرفه عنك كعميل أو جهة اتصال.‏‎ ‎‏ إذا كنت توافق على ملف تعريف الارتباط هذا، قد نستخدم البيانات أيضًا التي نجمعها لتخصيص تجارب أخرى لديك مع خدماتنا.

من أيضًا يضع ملفات تعريف الارتباط هذه؟ Tealium (EventStream)
ولأي غرض؟

لتمكيننا من فهم كيفية استخدامك والتعامل مع موقعنا.

 

 

من أيضًا يضع ملفات تعريف الارتباط هذه؟ Tealium (AudienceStream)
ولأي غرض؟

لمساعدتنا في جمع بيانات تصفحك من أجل إنشاء ملفات تعريف بناءً على سلوك التصفح، وكذلك لقياس أداء إعلاناتنا الرقمية.

 

من أيضًا يضع ملفات تعريف الارتباط هذه؟ Tealium (إدارة العلامات)
ولأي غرض؟ للسماح لنا بالتحكم في نشر العلامات (البرامج التي تعزز موقعنا) وكذلك لتمكين تسجيل ومراعاة تفضيلات الموافقة التي يتم الحصول عليها من مستخدمينا.

Tealium

بهدف تطوير موقعنا بالتماشي مع حاجات العملاء يعمل HSBC بالتعاون مع Tealium لتعقب استخدام الموقع. وتعمل Tealium على تزويدنا بإحصاءات تتيح لنا معرفة الصفحات الأكثر زيارة في موقعنا والوقت الذي يقضيه الزوار على الموقع. ونستخدم هذه المعلومات لمساعدتنا في كيفية التخطيط لتحسين الموقع.

وتستخدم Tealium ملفات الكوكيز لتعقب عدد المستخدمين الفرديين للموقع. وبشكل مبسط يخبرنا عما إذا كان لدينا عدد زوار قليلين يزورون الموقع بانتظام أم عدد زوار كثيرين يزورون الموقع بشكل غير منتظم. ولا يمكن تتبع أي شخص من خلال هذه المعلومات، ولا يمكننا معرفة المستخدم بذاته والهدف من هذا كله هو التعرف على عدد الزوار فقط. وملفات الكوكيز هذه متعلقة فقط بما يحدث على موقع HSBC ولا يمكن استخدام المعلومات للترويج و الدعاية على أساس فردى.

 

تنويه مهم: بمجرد دخولكم إلى الموقع الإلكتروني وأيّ من صفحاته، فإنكم توافقون على الأحكام الواردة أعلاه.

إشعار خصوصية التطبيق

يقوم بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود ("HSBC") بجمع واستخدام وتبادل المعلومات المتعلقة بك حتى يتمكن من تزويدك بالحساب المصرفي والخدمات المصرفية ذات الصلة. ويوضح إشعار خصوصية التطبيق هذا كيفية قيام بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود بجمع معلوماتك واستخدامها ومشاركتها عند استخدام تطبيقنا، بما في ذلك المعلومات المتعلقة بالجهاز المثبت عليه التطبيق، على سبيل المثال، هاتفك المتحرك أو جهازك اللوحي. يمكنك العثور على كامل المعلومات في بيان الخصوصية الخاص بنا إشعار الخصوصية الرئيسي لبنك HSBC UAE.

يتم توفير هذا التطبيق من قبل HSBC Global Services (UK) Limited [HGSU] لصالح بنك HSBC وبالنيابة عنه، ويتم توفير جميع المنتجات والخدمات التي يتم الوصول إليها عبر هذا التطبيق من قبل HSBC.

ولأي مسائل تتعلق بخصوصية البيانات، فبإمكانك الاتصال بنا عبر contactus.me@hsbc.com أو تطبيق HSBC UAE للخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك حيث يمكنك التحدث معنا مباشرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع أو عبر الخدمات المصرفية عبر الهاتف أو لدى الفرع.

نستخدم مجموعة من الإجراءات للمحافظة على أمن وسلامة معلوماتك والتي قد تشمل التشفير وأشكال أخرى من وسائل الأمن والحماية. كما أننا نطلب من موظفينا، وأي جهة أخرى تقوم بأي عمل بالنيابة عنا، الالتزام بمعايير الامتثال المناسبة بما في ذلك الالتزام بحماية أي معلومات وتطبيق التدابير المناسبة لاستخدام ونقل المعلومات.

سنحافظ على توافق معلوماتك مع سياسة الاحتفاظ بالبيانات المطبقة لدينا. على سبيل المثال، عادةً ما سنحتفظ بمعلوماتك المصرفية الرئيسية لمدة سبع سنوات من تاريخ انتهاء علاقتنا معك. وهذا يتيح لنا الامتثال للمتطلبات القانونية والتنظيمية أو استخدامها حيثما نحتاج لأغراضنا المشروعة مثل إدارة حسابك والتعامل مع أي نزاعات أو شكاوى قد تنشأ. وقد نحتاج إلى الاحتفاظ بمعلوماتك لفترة أطول عندما نكون بحاجة إلى هذه المعلومات للامتثال للمتطلبات التنظيمية أو القانونية، والمساعدة في اكتشاف أو منع الاحتيال والجرائم المالية، وكذلك الرد على الطلبات الواردة من الجهات التنظيمية وما إلى ذلك. وإذا لم نكن بحاجة للاحتفاظ بالمعلومات لهذه الفترة الطويلة، فإننا سنقوم بإتلافها أو حذفها أو جعلها مجهولة الهوية في أقرب وقت.

يوضح هذا القسم المعلومات التي يقوم بنك HSBC UAE بجمعها من جهازك، وكيفية استخدامها، وما إذا كان يقوم بمشاركتها أم لا. وفي بعض الحالات، على سبيل المثال عند الوصول إلى جهات الاتصال المخزنة على جهازك، أو الصور التي تلتقطها بجهازك، سيطلب منك بنك HSBC UAE الحصول على إذنك أولاً. ويجوز لبنك HSBC UAE مشاركة معلوماتك مع الشركات الأخرى التابعة لمجموعة HSBC وأي متعاقدين أو وكلاء أو مزودي خدمة يعملون لدينا أو مع الشركات الأخرى التابعة لمجموعة HSBC (بما في ذلك الموظفين والمتعاقدين ومزودي الخدمات والمدراء والمسؤولين) لتزويدك بالمنتجات أو الخدمات التي تطلبها (مثل الحسابات المصرفية والمدفوعات) وكما هو موضح في إشعار الخصوصية الرئيسي لدينا – فإنه هذا النوع من مشاركة البيانات لم يتم إدراجه هنا.

التصريحات الخاصة بالأجهزة:

• الموقع: يمكن استخدام موقعك التقريبي لمنع الاحتيال عند استخدام تطبيق HSBC UAE.

• معلومات الجهاز والوصول إلى الإنترنت: يتيح لنا ذلك التحقق مما إذا كان لديك اتصال جيد بالإنترنت.

• معلومات المقاييس الحيوية: وهي تتيح لك إمكانية التفويض باستخدام المقاييس الحيوية (مثل بصمات الأصابع أو بصمة الوجه) لتسجيل الدخول إلى تطبيقنا. وإذا قمت بذلك، فإننا نعتمد على تقنية جهازك للمصادقة ولا نقوم بجمع أو تخزين بياناتك الحيوية الأساسية.

•  رسائل الإشعار: تتيح لك إمكانية تلقي إشعارات فورية من تطبيقنا حول نشاط حسابك أو لإبلاغك بأنك تلقيت رسالة دردشة من HSBC UAE.

التصريح الخاص بأجهزة iOS:

• شفافية تتبع التطبيق: وتتيح لك إمكانية التصريح لنا بتتبع أنشطتك عبر تطبيقات ومواقع الشركات الأخرى (إصدارات iOS 14.0 وما فوق فقط).

• معلومات المقاييس الحيوية: وتتيح لك إمكانية استخدام بيانات اعتماد المقاييس الحيوية، مثل بصمة الوجه Face ID أو بصمات الأصابع Touch ID، لتسجيل الدخول

التصريح الخاص بأجهزة Android:

•  جهاز تخزين خارجي (على سبيل المثال بطاقة ذاكرة): يتيح ذلك لتطبيق HSBC UAE إمكانية حفظ الملفات على وحدة التخزين الخارجية لجهازك. كما يتيح لك إمكانية تخزين المستندات وإرسالها، على سبيل المثال اتفاقيات القروض وكشوفات الحساب الإلكترونية.

• التصريح الخاص بالتطبيق: ويتيح هذا لمتجر Google Play تسجيل مكان تحميل تطبيق HSBC UAE للخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك

• معلومات المقاييس الحيوية: تتيح لك إمكانية استخدام بيانات المصادقة الحيوية الخاصة بك، مثل بصمة الوجه أو بصمات الأصابع، لتسجيل الدخول

ملفات تعريف الارتباط (Cookies):

يتضمن تطبيقنا أدوات لجمع المعلومات المتعلقة بجهازك وطريقة استخدامك له عبر الإنترنت من أجل:

• السماح لك بتسجيل الدخول إلى تطبيقنا،

• تقديم الخدمات والميزات الأساسية لتطبيقنا وقياس أدائها،

• حماية أمان تطبيقنا، على سبيل المثال، للتأكد من وصول المستخدمين الحقيقيين إلى التطبيق فقط،

• مساعدتنا في تحديد السلوك المشبوه على تطبيقنا لنتمكن من حمايتك وحمايتنا من الاحتيال،

• ضمان عمل الميزات والخدمات الاختيارية لتطبيقنا، والتي قد تشمل السماح لنا بتخصيص ما تراه على تطبيقنا والمكان بناءً على ما نعرفه عنك، وكذلك المساعدة في منع الاحتيال والحفاظ على الأمان على التطبيقات أو المواقع الالكترونية أو أي خدمات أخرى لم تطلب استخدامها عندما تكون في تطبيقنا،

• تمكيننا من فهم كيفية استخدامك لتطبيقنا، لنتمكن من تحسين طريقة عمل تطبيقنا، على سبيل المثال، استخدام مزودي التحليلات لتحديد استخدامات تطبيقنا وحسابها ومعرفة الصفحات التي يزورها الأفراد وماذا يفعلون هناك، و

• فهم ما يهمك على تطبيقنا وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، ويحتمل أن تحدد ما الذي وجهك إلى تطبيقنا، لنتمكن نحن أو شركاؤنا من تخصيص عروضنا التسويقية المناسبة لك.

يتم توفير بعض هذه الأدوات إلينا من قِبل مزودي خدمات وأطراف خارجية. [يمكنك العثور على المزيد من المعلومات حول هذه الأمور في إشعار ملفات تعريف الارتباط لتطبيق HSBC UAE.]

©. بنك HSBC الشرق الأوسط المحدود، فرع الإمارات العربية المتحدة، صندوق بريد رقم 66، دبي، الإمارات العربية المتحدة، الخاضع للتنظيم من قبل مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي لغرض هذا الترويج والخاضع للتنظيم الرئيسي من قبل سلطة دبي للخدمات المالية.

الاستماع إلى ما تود قوله حول خدماتنا مهم لنا. من السهل مشاركة أفكارك والاطلاع على المستجدات والانضمام إلى المحادثة.