جدول المحتويات
الوصول إلى تطبيق HSBC UAE
كيف يمكنني الحصول على تطبيق HSBC UAE عبر الهاتف المتحرك؟
إذا كنت مسجلاً في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، فما عليك سوى تنزيل التطبيق من متجر تطبيقات Apple أو Android. بعد ذلك، اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإعداد معلومات الأمان الخاصة بك.
هل يلزم التسجيل في تطبيق HSBC UAE عبر الهاتف المتحرك؟
نعم، يجب أن تكون مسجلاً في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أولاً. إذا لم تكن مسجلاً، يُمكنك معرفة كيفية التسجيل من هنا.
ما نظام التشغيل الذي أحتاجه لتطبيق الهاتف المتحرك؟
ستحتاج إلى نظام iOS 10 لأجهزة Apple أو Android 5.0 أو أحدث اصدار. ستتمكن من التحقق من توافق جهازك على متاجر التطبيقات. لن يعمل التطبيق على أجهزة Blackberry أو Amazon Fire.
كيف يمكنني تفعيل تطبيق HSBC UAE عبر الهاتف المتحرك؟
يُمكنك تفعيله من خلال مصادقتك باستخدام:
- اسم المستخدم وكلمة المرور ورسالة قصيرة بها كلمة مرور لمرة واحدة
- اسم المستخدم وأداة الأمن والحماية Secure Key
كيف يمكنني تسجيل الدخول إلى تطبيق HSBC UAE عبر الهاتف المتحرك؟
بعد التفعيل، ستحتاج إلى إنشاء رقم تعريف شخصي مكون من 6 أرقام للوصول إلى التطبيق. يمكنك أيضًا استخدام بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه، على حسب هاتفك المتحرك.
كيف يمكنني استعادة اسم المستخدم؟
للحصول على تذكير، يُرجى الاتصال بنا على 9714 2274310+ (من داخل ومن خارج الإمارات العربية المتحدة).
كيف يُمكنني إعادة تعيين كلمة المرور؟
إذا نسيت كلمة المرور لعدم استخدامها لفترة طويلة، فمن السهل إعادة تعيينها. ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتحديد "نسيت كلمة المرور" واتباع التعليمات الظاهرة على الشاشة.
بعد ذلك، قم بتفعيل كلمة المرور الجديدة عن طريق الاتصال بنا على +9714 2274310 (من داخل ومن خارج الإمارات العربية المتحدة).
كيف يمكنني تبديل Secure Key الخاصة بي؟
لإلغاء تفعيل أداة الأمن والحماية Secure Key وطلب أخرى جديدة إذا فُقدت أو سُرقت، يُرجى الاتصال بنا على 9714 2274310+ (من داخل ومن خارج الإمارات العربية المتحدة).
لماذا لم أستلم رسالة قصيرة بها "كلمة مرور لمرة واحدة"؟
قد يكون رقم الهاتف المتحرك في سجلاتك خطأ أو قديم. لتحديثه، قم بتسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتحديد "تحديث المعلومات الشخصية" ضمن "الخدمات". يُمكنك أيضًا الاتصال برقم الهاتف الموجود على بطاقة HSBC الخاصة بك.
كيف يمكنني إلغاء قفل تطبيق HSBC UAE عبر الهاتف المتحرك؟
يسهل إعادة تعيين بيانات اعتمادك إذا أُقفل التطبيق بالنسبة لك. ما عليك سوى الاتصال برقم الهاتف الموجود على بطاقة HSBC الخاصة بك.
هل يمكنني استخدام تطبيق HSBC UAE عبر الهاتف المتحرك على أجهزة مختلفة؟
نعم، يمكنك تنزيل تطبيق HSBC UAE عبر الهاتف المتحرك وتفعيله على عدد 1 أجهزة.
هل يمكنني الحصول على رقم تعريف شخصي مختلف للأمان لكل من أجهزتي؟
نعم. يُمكنك استخدام أرقام تعريف شخصية مختلفة للأجهزة المختلفة.
ما هي الخدمات المصرفية المتاحة من HSBC على التطبيق؟
- الاطلاع على أرصدة وتفاصيل حساباتك المصرفية المحلية والدولية
- عرض قروضك وحساباتك الاستثمارية
- عرض معاملات آخر 4 أشهر على حساباتك ومعاملات آخر 12 شهرًا بحساب بطاقاتك الائتمانية وقروضك
- تحويل الأموال بين الحسابات المحلية لبنك HSBC
- تحويل الأموال إلى المستفيدين الذين تم حفظ بياناتهم لحسابات HSBC وحسابات البنوك الإماراتية الأخرى
- سداد الفواتير الحالية
- إدارة تفضيلات تسجيل الدخول، مثل عرض أو حذف الأجهزة، وتغيير رقم التعريف الشخصي وتمكين/تعطيل التعرف على الوجه أو بصمة الإصبع
بعض الميزات لا تتوفر إلا في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. تشمل هذه الميزات التحويلات الدولية والتحويلات عن طريق Global Transfers وتغيير التفاصيل الشخصية وفتح حسابات جديدة.
استخدام الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك
هل بإمكاني استخدام الخدمات المصرفية على الإنترنت عبر جهازي المتحرك؟
نعم. لتسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت من HSBC، اكتب فقط www.hsbc.ae في شريط العناوين، وسوف يتم توجيهك تلقائياً لنسخة الهاتف المتحرك في موقعنا. ومن هذه الصفحة، بإمكانك تحديد خيار الوصول إلى الموقع الكامل لبنك HSBC، والوصول إلى المجموعة لمزايا الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
هل أحتاج إلى حساب في بنك HSBC لاستخدام الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك؟
لاستخدام الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك لبنك HSBC، يجب أن يكون لديك حساب والتسجيل عبر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
هل بإمكاني جدولة عملية التحويل في تاريخ لاحق أو متكرر باستخدام الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك؟
التحويلات وتسديد الفواتير هي بطريقة "ادفع الآن" فقط. لجدولة تحويل مالي أو سداد فاتورة ما، يلزمك الوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت عن طريق الموقع www.hsbc.ae.
هل بإمكاني سداد الفواتير باستخدام الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك لبنك HSBC؟
بإمكانك تسديد الفواتير التي سبق وأن قمت بإعدادها عبر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت عبر www.hsbc.ae. ولا يمكنك إعداد الفواتير الجديدة عبر الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك.
هل بإمكاني تغير أو حذف الدفعة المجدولة التي سبق وأعددتها باستخدام الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك؟
ولتعديل التحويل أو سداد الفواتير، يلزمك الوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت عبر www.hsbc.ae.
الحد الأقصى لعدد الهواتف المتحركة
لماذا لا يمكنني إعداد أكثر من هاتف متحرك واحد؟
للمحافظة على أمن حساباتك، وحمايتك أنت وHSBC من الاحتيال، نقوم بتحديد عدد الأجهزة التي يمكنك استخدامها. لن تتمكن من إعداد تطبيق HSBC UAE عبر الهاتف المتحرك على أكثر من هاتف متحرك واحد.
لقد قمت بالفعل بإعداد أكثر من هاتف متحرك واحد. هل يظل بإمكاني استخدام تطبيق HSBC UAE عبر الهاتف المتحرك؟
إذا كنت قد قمت بالفعل بإعداد أكثر من هاتف متحرك واحد، فلا يزال بإمكانك الوصول إلى تطبيق HSBC UAE عبر الهاتف المتحرك عليها. لكن، لن يمكنك إعداده على أي أجهزة إضافية.
لقد قمت بالفعل بإعداد ثلاث هواتف متحركة. إذا قمت بإلغاء ارتباط جهاز واحد، هل لا يزال بإمكاني استخدام التطبيق على أجهزة أخرى؟
إذا كان لديك تطبيق HSBC UAE عبر الهاتف المتحرك على ثلاث أجهزة متحركة وقمت بإلغاء ارتباط جهاز واحد منها، فلا يزال بإمكانك الوصول إلى التطبيق على الأجهزة المسجلة بالفعل. لكن، لن يمكنك إعداده على أي أجهزة إضافية.
كيف يمكنني إعداد تطبيق HSBC UAE على جهاز جديد؟
إذا كان لديك بالفعل تطبيق HSBC UAE عبر الهاتف المتحرك على جهاز هاتف متحرك، فيجب عليك إلغاء ارتباطه.
لإلغاء ارتباط تطبيق HSBC UAE عبر الهاتف المتحرك من جهاز موجود، اتبع هذه الخطوات:
- تحديد ملفك الشخصي
- الانتقال إلى الأمان
- تحديد إدارة الأجهزة
- ابحث عن الجهاز المراد إلغاء ارتباطه، ثم حدد "حذف".
بعد أن تقوم بإلغاء ارتباط تطبيق HSBC UAE عبر الهاتف المتحرك على جهازك القديم، يمكنك إعداد جهازك الجديد.
لقد قمت بإلغاء تثبيت التطبيق من جهازي السابق، لماذا لا أستطيع إعداده على جهازي الجديد؟
إذا قمت بحذف التطبيق من جهازك القديم بدون أن تقوم بإلغاء ارتباطه، لن تتمكن من إعداد تطبيق HSBC UAE عبر الهاتف المتحرك.
لإلغاء ارتباط جهازك السابق، اتصل بنا على الرقم 9714 2274310+.
لقد فقدت جهازي السابق، كيف أستطيع إعداد تطبيق HSBC UAE عبر الهاتف المتحرك على جهازي الجديد؟
إذا فقدت جهازك القديم المثبت عليه التطبيق، لن تتمكن من إعداد تطبيق HSBC UAE عبر الهاتف المتحرك على جهازك الجديد إلا بعد أن تقوم بإلغاء ارتباط الجهاز القديم.
لإلغاء ارتباط جهازك السابق، اتصل بنا على الرقم 9714 2274310+.
أسئلة عامة عن الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك
ما تكلفة الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك؟
لن تتحمل أي تكاليف إضافية عند استخدامك الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك. قد تتكبد فقط أجور بيانات الإنترنت من خدمة مزود الهاتف المتحرك أو مزود خدمة الإنترنت إن كنت تصل جهازك بالإنترنت عبر اللاسلكي. للتأكد من هذه الأجور، يرجى الاتصال بمزود خدمة الإنترنت/ الهاتف المتحرك لديك.
ما هي الخدمات المتاحة عند استخدام الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك من HSBC؟
- الاطلاع على أرصدة وتفاصيل حساباتك المصرفية المحلية والدولية
- عرض معاملات آخر 4 أشهر على حساباتك ومعاملات آخر 12 شهرًا بحساب بطاقاتك الائتمانية وقروضك
- تحويل الأموال بين الحسابات المحلية لبنك HSBC
- تحويل الأموال إلى المستفيدين الذين تم حفظ بياناتهم لحسابات HSBC وحسابات البنوك الإماراتية الأخرى
- سداد الفواتير الحالية
- إدارة تفضيلات تسجيل الدخول
هناك عدد من الوظائف (مثل تحويل الحوالات، التحويلات الدولية، تغيير التفاصيل الشخصية أو فتح حسابات جديدة) المتاحة حصراً عبر تطبيق الهاتف المتحرك ويمكن إجراؤها فقط من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت باستخدام هاتف متحرك أو جهاز الكمبيوتر. إما إذا رغبت في تصفح عروض المنتجات والخدمات، يرجى زيارة موقعنا الكامل على الرابط www.hsbc.ae.
الإشعارات المباشرة
ما الحسابات التي يمكنني إعداد إشعارات الدفع لها؟
قمت بإعداد إشعارات الدفع لأنواع الحسابات التالية:
- الحسابات الجارية
- حسابات التوفير (باستثناء حساب توفير سوق المال وحساب GIC Cash ISA)
- بطاقات الائتمان
فقط لكي تعرف ، إذا قمت بتشغيل الإشعارات المباشرة ، فستتلقىها لجميع حساباتك المؤهلة ، والعكس صحيح. يمكنك إيقاف تشغيلها أو إعادة تشغيلها لاحقًا في أي وقت.
كيف أقوم بتشغيل الإشعارات أو إيقاف تشغيلها؟
يمكنك تشغيل الإشعارات المباشرة أو إيقاف تشغيلها في أي وقت من خلال "تفضيلات الإشعارات". فقط لكي تعرف ، عند القيام بذلك ، ستقوم بتشغيلها أو إيقاف تشغيلها لجميع حساباتك المؤهلة.
كيف ستستخدم بياناتي الشخصية لإرسال الإشعارات المباشرة؟
عند تشغيل الإشعارات المباشرة ، سنحتاج إلى معالجة المعلومات المتعلقة بمعاملاتك وجهازك. لمعرفة المزيد ، يرجى قراءة إشعار الخصوصية الخاص بنا
إذا كنت تستخدم جهاز Apple ، فنحن ومقدمو الخدمة لدينا نعتمد على Apple لإرسال إشعارات إليك عندما لا تستخدم تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول. يخضع استخدام Apple لمعلوماتك الشخصية لسياسة خصوصية Apple.
المعلومات الفنية
ما الذي يحدث للجلسة إذا تم إقفال جهاز الهاتف في حالة السكون؟
لأسباب أمنية، يتوقف نشاط جلسة الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك بعد 10 دقائق من عدم الاستخدام.
هل بإمكاني الخروج من الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك لبنك HSBC عن طريق إغلاق التطبيق أو إغلاق الهاتف المتحرك؟
قد لا يؤدي إغلاق التطبيق أو الهاتف المتحرك إلى إغلاق جلسة الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك على النحو الصحيح. لذا نشدد على أهمية "تسجيل الخروج" ضمن علامة تبويب "الملف الشخصي" بشكل صحيح لإغلاق جلسة الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك.
ما الذي يحدث لو أجبت على مكالمة هاتفية، أو أرسلت رسالة نصية أثناء جلسة الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك؟
إذا كان جهازك يدعم ميزة تعدد المهام (تشغيل عدة تطبيقات في نفس الوقت)، قد تبقى جلسة الخدمات المصرفية مفتوحة عبر الهاتف المتحرك. إلا أنه قد تنتهي مهلة جلسة الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك في بعض الأجهزة. لذا إذا كنت في منتصف المعاملة، يرجى التحقق ما إذا اكتملت معاملتك بالذهاب إلى سجل المعاملات.
لماذا لا يمكنني الاتصال بالإنترنت على هاتفي المتحرك
إذا لم يكن بإمكانك الوصول إلى الإنترنت من خلال هاتفك المتحرك، عليك الاتصال بمزود خدمة الإنترنت عبر الهاتف المتحرك، أو الاتصال بالدعم الفني للشركة المصنعة.
يستغرق التحميل وقتًا طويلاً عند الوصول إلى شاشة تسجيل الدخول / التأكيد وغيره. هل هناك مشكلة في الخدمة؟
تم اختبار الخدمة وتصميم التطبيق من أجل التحميل السريع. يرجى التأكد من توفر توصيل الإنترنت (من خلال الواي فاي أو 3G). إذا لم يكن متوفراً، يرجى إغلاق التطبيق والبدء مرة ثانية، عند توفر الاتصال بالإنترنت.