أداة الأمن والحماية Secure Key من HSBC
نسعى في HSBC باستمرار للتوصل إلى طرق جديدة لمساعدتك على إبقاء معلوماتك بمأمن. وهو ما تقدمه أداة الأمن والحماية HSBC Secure Key الجديدة التي هي عبارة عن جهاز محمول لأمن وحماية الخدمات المصرفية عبر الإنترنت لمنحك المزيد من الحماية ضد الاحتيال.
ويأتي HSBC في طليعة المصارف في الإمارات العربية المتحدة التي تقدم جهازاً كهذا، سهل الاستخدام يوفر حماية إضافية عن طريق إنشاء رمز أمان جديد في كل مرة تستخدمه فيها، لمساعدتك على التأكد من أنك وحدك من يمكنه الوصول إلى خدماتك المصرفية عبر الإنترنت.
مزايا أداة الأمن والحماية Secure Key:
- التوثيق الثنائيإن أداة الأمن والحماية Secure Key عبارة عن جهاز توثيق ثنائي يساعد على حمايتك من الاحتيال المصرفي عبر الإنترنت. ويشيع استخدام أجهزة كهذه في التعاملات الآمنة حول العالم. فمع هذه التقنية، لن تحتاج فقط إلى كلمة المرور الخاصة بك أو رقم التعريف الشخصي لتسجيل الدخول ولكن ستحتاج أيضاً إلى رمز فريد يولده جهاز مفتاح الأمان الشخصي خاصتك.
- راحة البالتمنحك أداة الأمن والحماية Secure Key المزيد من الراحة البال نظراً لتمتعك بوسيلة أمان إضافية.
- سهولة الاستخدامما عليك سوى تشغيلها، ثم أدخل رقم التعريف الشخصي لأداة الأمن والحماية Secure Key وستعطيك رمز مرور فريد لا يكرر مؤلَّف من ستة خانات لا يراه إلا أنت في كل مرة تدخل فيها. الأمر بهذه البساطة.
- الحجم الصغير وإمكانية حمله في أي مكانإنه تقريباً بنفس حجم بطاقة الائتمان وييمكن وضعه بسهولة في حقيبتك أو محفظتك، لذا، يمكنك استخدام الخدمة المصرفية عبر الإنترنت في أي مكان وزمان.
هل أنت عميل حالي لدى HSBC؟
تسجيل الدخول أو التسجيل
اتصل بنا
لمزيد من المعلومات أو لدى تعرضك لمشاكل فنية في الخدمات المصرفية على الانترنت أو الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك، يرجى الاتصال بنا على الأرقام:
4525 800 من داخل الإمارات العربية المتحدة
4310 227 4 971+ من خارج الإمارات العربية المتحدة
دلائل المستخدم
تعرف على الشاشات المختلفة أداة الأمن والحماية Secure Key
إذا واجهتك أي صعوبة في استخدام أداة الأمن والحماية Secure Key الخاصة بك، فقم باختيار الشاشة ذات الصلة أدناه للحصول على معلومات المساعدة لتسجيل الدخول.
تعرض "HSBC"
![](/content/dam/hsbc/ae/images/ways-to-bank/secure-key/hsbc-2.gif)
هذه شاشة الترحيب. ستراها حالما يتم قبول رقم التعريف الشخصي.
اضغط الزر الأخضر لإنشاء رمز الأمان الخاص بك.
تعرض "رقم التعريف الشخصي (PIN) ....."
![](/content/dam/hsbc/ae/images/ways-to-bank/secure-key/pin.gif)
تنتظر أداة الأمن والحماية Secure Key إدخال رقم التعريف الشخصي الخاص بك. أدخل رقم التعريف الشخصي. إن عدد الشرطات الظاهرة على الشاشة مساوٍ لعدد الخانات في رقم التعريف الشخصي الخاص بك.
تعرض "الزر (button)"
![](/content/dam/hsbc/ae/images/ways-to-bank/secure-key/button.png)
لقد تم الضغط على أحد الأزرار على أداة الأمن والحماية Secure Key لوقت طويل. لحفظ طاقة البطارية، سيتم إيقاف تشغيل أداة الأمن والحماية Secure Key بشكل تلقائي.
عليك إعادة تشغيل أداة الأمن والحماية Secure Key، إدخال رقم التعريف الشخصي وإعادة ما كنت تحاول عمله.
تعرض "رقم تعريف شخصي جديد (NEW PIN)"
![](/content/dam/hsbc/ae/images/ways-to-bank/secure-key/new-pin.gif)
ستحتاج إلى إنشاء رقم تعريف شخصي جديد أداة الأمن والحماية Secure Key. فكر في رقم تعريف شخصي بين 4 إلى 8 خانات. عليك تجنب استخدام الأرقام التسلسلية أو المكررة مثل 1234 أو 1111.
أدخل الرقم في أداة الأمن والحماية Secure Key الخاصة بك. اضغط على الزر الأصفر.
ملاحظة: إن أخطأت في إدخال رقم التعريف الشخصي، يمكنك استخدام الزر الأخضر لمحو آخر خانة أدخلتها.
تعرض "رقم تعريف شخصي جديد (NEW PIN) غير آمن (not SAFE)"
![](/content/dam/hsbc/ae/images/ways-to-bank/secure-key/new-pin-not-safe.gif)
إن رقم التعريف الشخصي الجديد الذي أدخلته غير آمن ويمكن أن يتم تخمينه. يرجى إدخال رقم تعريف شخصي آخر.
يجب أن يكون رقم التعريف الشخصي بين 4 و8 خانات ويجب ألا يتكون من أرقام متسلسلة أو مكررة.
مثلاً، عليك تجنب استخدام 1234 أو 1111.
تعرض "البطارية 0 (bAtt 0)" أو "البطارية 1 (bAtt 1)" أو "البطارية 2 (bAtt 2)"
![](/content/dam/hsbc/ae/images/ways-to-bank/secure-key/btn0.png)
طاقة البطارية منخفضة. يمكنك أن تطلب استبدال أداة الأمن والحماية Secure Key عن طريق طلب الرقم 4525 800 (من داخل) أو 4310 227 4 971+ (من خارج الإمارات العربية المتحدة).
نفتح على مدار 24/7. قد تتم مراقبة و/أو تسجيل الاتصالات لأغراض الأمان وأغراض تحسين الخدمة.
البطارية 0 (bAtt 0): طاقة البطارية وصلت للحد الأدنى.
البطارية 1 (bAtt 1): ما زال هناك طاقة تقارب مدة الشهر.
البطارية 2 (bAtt 2): ما زال هناك طاقة تقارب مدة الشهرين.
تعرض "تأكيد رقم التعريف الشخصي (PIN CONF)"
![](/content/dam/hsbc/ae/images/ways-to-bank/secure-key/pin-conf.gif)
يجب أن يتم تأكيد رقم التعريف الشخصي الذي تقوم بتعيينه. أعد إدخال رقم التعريف الشخصي في مفتاح الأمان Secure Key.
تعرض "تأكيد رقم التعريف الشخصي الجديد (NEW PIN CONF) HSBC"
![](/content/dam/hsbc/ae/images/ways-to-bank/secure-key/new-pin-conf.gif)
لقد قمت بإنشاء رقم التعريف الشخصي الجديد بنجاح. يمكنك الآن استخدام أداة الأمن والحماية Secure Key إنشاء رمز أمان.
تعرض "رقم تعريف شخصي خاطئ (FAIL PIN)"
![](/content/dam/hsbc/ae/images/ways-to-bank/secure-key/fail-pin.gif)
لم يتطابق تأكيد رقم التعريف الشخصي مع رقم التعريف الشخصي الأول الذي أدخلته. اضغط الزر الأصفر وأعد الخطوات لإنشاء رقم تعريف شخصي.
تعرض "خطأ في رقم التعريف الشخصي 1 (PIN FAIL 1)" أو "خطأ في رقم التعريف الشخصي 2 (PIN FAIL 2)"
![](/content/dam/hsbc/ae/images/ways-to-bank/secure-key/fail-1.gif)
رقم التعريف الشخصي المُدخل خاطئ. اضغط الزر الأخضر بخفة وسرعة - لا تستمر بالضغط عليه. سيعيدك هذا إلى شاشة إدخال رقم التعريف الشخصي.
سيُطلَب منك إدخال رقم التعريف الشخصي مجدداً.
لحمايتك من الاحتيال، سيتم إيقاف تشغيل أداة الأمن والحماية Secure Key بعد ثلاث محاولات إدخال خاطئة لرقم التعريف الشخصي.
تعرض "خطأ في رقم التعريف الشخصي 3 (PIN FAIL 3)"
![](/content/dam/hsbc/ae/images/ways-to-bank/secure-key/fail-3.gif)
رقم التعريف الشخصي المُدخل خاطئ. تم قفل أداة الأمن والحماية Secure Key وستحتاج إلى إعادة تهيئة. للقيام بهذا ابدأ بتسجيل الدخول وإدخال اسم المستخدم خاصتك. في الشاشة التالية اضغط رابط "نسيت رقم التعريف الشخصي أداة الأمن والحماية Secure Key" الذي تجده تحت حقل "إنشاء وإدخال رمز الأمان المُكَوَّن من ست خانات". اتبع التعليمات على الشاشة.
تعرض "قفل رقم التعريف الشخصي (LOCK PIN) 4635135"
![](/content/dam/hsbc/ae/images/ways-to-bank/secure-key/lock-pin.gif)
لقد تم قفل أداة الأمن والحماية HSBC Secure Key الخاصة بك. لمتابعة استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، يتعين عليك فتح القفل. يجب إنشاء رمز إعادة تهيئة لفتح قفل أداة الأمن والحماية Secure Key. للقيام بهذا:
- ابدأ بتسجيل الدخول وأدخل اسم المستخدم خاصتك.
- في الشاشة التالية اضغط رابط "نسيت رقم التعريف الشخصي أداة الأمن والحماية Secure Key" الذي تجده تحت حقل "إنشاء وإدخال رمز الأمان المُكَوَّن من ست خانات"
- اتبع التعليمات على الشاشة
بمجرد حصولك على رمز إعادة التهيئة، اضغط الزر الأخضر بخفة وبسرعة - لا تستمر بالضغط عليه. سيُطلب منك إدخال رمز إعادة التهيئة.
تعرض "قفل رقم التعريف الشخصي (LOCK PIN) الخطأ 1 (FAIL 1)" أو "قفل رقم التعريف الشخصي (LOCK PIN) الخطأ 2 (FAIL 2)"
![](/content/dam/hsbc/ae/images/ways-to-bank/secure-key/lock-pin-fail1.gif)
تم إدخال رمز تهيئة رقم التعريف الشخصي بشكل خاطئ. اضغط الزر الأخضر بخفة وسرعة - لا تستمر بالضغط عليه.
سيُطلب منك إدخال رمز إعادة التهيئة مجدداً.
عليك التأكد من أنك تقوم بإدخال رمز التهيئة تماماً كما يظهر على الشاشة.
لحمايتك من الاحتيال، سيتم قفل أداة الأمن والحماية Secure Key بعد ثلاث محاولات إدخال خاطئة.
تعرض "قفل رقم التعريف الشخصي (LOCK PIN) الخطأ 3 (FAIL 3))" أو "قفل رقم التعريف الشخصي (LOCK PIN) الخطأ 4 (FAIL 4)"
![](/content/dam/hsbc/ae/images/ways-to-bank/secure-key/lock-fail-3.gif)
تم إدخال رمز تهيئة رقم التعريف الشخصي بشكل خاطئ للمرة الثالثة أو الرابعة. أداة الأمن والحماية Secure Key مقفلة الآن بشكل مؤقت. ستبقى هذه الرسالة على شاشة أداة الأمن والحماية Secure-Key حتى ينتهي مفعول القفل، بعدها سيُطفأ مفتاح الأمان بشكل تلقائي.
عندما تعاود أداة الأمن والحماية Secure-Key العمل، سيظهر "قفل رقم التعريف الشخصي" (LOCK PIN) ورقم من 7 خانات على الشاشة.
اضغط الزر الأخضر بخفة وبسرعة، لا تستمر بالضغط عليه، وأدخل نفس رمز إعادة التهيئة لرقم التعريف الشخصي مجدداً. عليك التأكد من أنك تقوم بإدخال الرمز تماماً كما يظهر على الشاشة.
تعرض "القفل (LOCK) رقم تعريف شخصي جديد (NEW PIN)"
![](/content/dam/hsbc/ae/images/ways-to-bank/secure-key/lock-new-pin.gif)
تم فتح أداة الأمن والحماية Secure-Key ويجب إنشاء رقم تعريف شخصي جديد. فكر في رقم تعريف شخصي بين 4 إلى 8 خانات. عليك تجنب استخدام الأرقام التسلسلية أو المكررة، مثل 1234 أو 1111. أدخل الرقم في أداة الأمن والحماية Secure-Key الخاصة بك. اضغط على الزر الأصفر.
ملاحظة: إن أخطأت في إدخال رقم التعريف الشخصي، يمكنك استخدام الزر الأخضر لمحو آخر خانة أدخلتها.
تعرض "القفل (LOCK) رقم التعريف الشخصي (PIN)"
![](/content/dam/hsbc/ae/images/ways-to-bank/secure-key/lock-pin-dash.gif)
تنتظر أداة الأمن والحماية Secure-Key إدخال رمز إعادة تهيئة رقم التعريف الشخصي الخاص بك. أدخل رمز إعادة تهيئة رقم التعريف الشخصي المؤلف من سبع خانات.
وبمجرد إدخاله بشكل صحيح، سيُطلب منك إنشاء رقم تعريف شخصي جديد.
تعرض "القفل (LOCK) رقم التعريف الشخصي الجديد (NEW PIN) غير آمن (NOT SAFE)"
![](/content/dam/hsbc/ae/images/ways-to-bank/secure-key/lock-pin-not-safe.gif)
إن رقم التعريف الشخصي الجديد الذي أدخلته غير آمن ويمكن أن يتم تخمينه. الرجاء إدخال رقم تعريف شخصي آخر. على سبيل المثال، عليك تجنب استخدام الأرقام التسلسلية أو المكررة مثل 1234 أو 1111.
تعرض "القفل (LOCK) تأكيد رقم التعريف الشخصي (PIN CONF)"
![](/content/dam/hsbc/ae/images/ways-to-bank/secure-key/new-pin-new-conf.gif)
يجب أن يتم تأكيد رقم التعريف الشخصي الذي تقوم بتعيينه. الرجاء إعادة إدخال رقم التعريف الشخصي المختار.
تعرض "القفل (LOCK) رقم تعريف شخصي خاطئ (FAIL PIN)"
![](/content/dam/hsbc/ae/images/ways-to-bank/secure-key/lock-fail-pin.gif)
لم يتطابق تأكيد رقم التعريف الشخصي مع رقم التعريف الشخصي الأول. اضغط الزر الأصفر وأعد الخطوات لإنشاء رقم تعريف شخصي.
أسئلة شائعة
الأسئلة الشائعة العامة
ما هي أداة الأمن والحماية Secure-Key؟
أداة الأمن والحماية Secure-Key هي جهاز إلكتروني يُستخدم إنشاء رمز أمان خاص لا يكرر مُكون من 6 خانات. عليك أن تدخل رمز الأمان للوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت كاملة، مثل التحويل إلى حسابات غير مسجل والوصول إلى خدمة التحويل العالمي Global View والتعاملات ذات المخاطر العالية. تم اختيار أداة الأمن والحماية Secure-Key الرقمية من قبل HSBC على أساس أنها التقنية التي تلبي احتياجات عملائنا في المرونة وسهولة الحمل. وقد قدمنا مؤخراً أداة أمن وحماية Secure-Key رقمية جديدة بحماية أمان معززة.
لماذا يجبرني البنك على الترقية إلى أداة الأمن والحماية Secure-Key؟
إن حماية معلومات العملاء أمر أساسي بالنسبة لبنك HSBC. إذ إننا نطور باستمرار طريقة حمايتك وتعتبر أداة الأمن والحماية Secure-Key أحدث ابتكاراتنا في هذا الصدد. فهي توفر حماية إضافية قيّمة في وجه التهديدات المتزايدة عبر الإنترنت. حيث تقوم أداة الأمن والحماية Secure-Key بإنشاء رمز أمان جديد في كل مرة تستخدمها فيها، للمساعدة على ضمان أنك أنت فقط من يمكنه الوصول إلى حساباتك.
كيف تعمل أداة الأمن والحماية Secure-Key؟
توفر أداة الأمن والحماية Secure-Key مستوى جديداً من الحماية لعملائنا عبر الإنترنت. فهي ترتبط بك بشكل فريد حالما يتم تفعليها ويجب أن يتم استخدامها في كل مرة تدخل فيها لتسمح لك بالوصول إلى التعاملات ذات المخاطر العالية. تقوم أداة الأمن والحماية Secure-Key بإنشاء رمز أمان نقوم بتفعيل صلاحيته عند تسجيل الدخول. ويتم قبول هذا الرقم فقط لمدة قصيرة من الوقت.
كيف يمكنني طلب الحصول على أداة الأمن والحماية Secure-Key؟
يمكن طلب الحصول على أداة الأمن والحماية Secure-Key عن طريق الضغط على عنوان "طلب أداة الأمن والحماية Secure-Key" من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، أو عن طريق الاتصال بمركز الاتصال على الرقم 8004525 من داخل الإمارات العربية المتحدة و4310 227 4 971+ من الخارج.
هل سيكون هناك أي تغييرات على عملية تسجيل الدخول؟
أجل، لقد قمنا بتغيير بسيط على مظهر صفحات تسجيل الدخول. الصفحات الجديدة هي كالتالي:
- عندما تضغط على زر "تسجيل الدخول" في الزاوية اليسرى العليا من موقع HSBC، سيُطلب منك اسم المستخدم.
- وسيُطلب منك بعد ذلك إدخال رمز أداة الأمن والحماية Secure-Key. إن لم تكن أداة الأمن والحماية Secure-Key في متناولك، فبإمكانك الضغط على الرابط "الاستمرار باستخدام كلمة المرور". سيتم توجيهك عندها لتسجيل الدخول باستخدام صفحة كلمة المرور.
- يجب عليك التحقق من متصفحك كلما قمت بتسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية الشخصية عبر الإنترنت باستخدام متصفح جديد.
- تعد هذه الميزة المحسنة جزءًا من إجراءات الأمان المصرفية الشخصية عبر الإنترنت من HSBC لحماية عملائنا من الوصول غير المصرح به.
تذكر، إن طُلِب منك أن تُدخِل رقم الأمان الكامل أو أي تفاصيل أمان عبر الإنترنت، فمن المحتمل أنك لست على صفحة HSBC الحقيقية.
هل أحتاج إلى تفعيل أداة الأمن والحماية Secure-Key؟
يرى HSBC أن ترقية كافة عملائه إلى أداة الأمن والحماية Secure-Key جزء أساسي من استراتيجيته للحفاظ على سلامتهم عبر الإنترنت. لديك 60 يوماً من استلام أداة الأمن والحماية Secure-Key للتحديث ويمكن القيام بهذا في أي وقت مناسب خلال هذه الفترة. إن لم تقم بتفعيل أداة الأمن والحماية Secure-Key خلال هذه الفترة، فعليك أن تقوم بالتحديث في المرة القادمة التي تحاول فيها تسجيل الدخول للحفاظ على الوصول عبر الإنترنت.
هل عليّ استخدام أداة الأمن والحماية Secure-Key في كل مرة أدخل فيها؟
ستحتاج إلى أداة الأمن والحماية Secure-Key من HSBC للوصول إلى الخدمات المصرفية الكاملة عبر الإنترنت من 21 يوليو 2012، حيث أن هناك وظائف محددة تعتبر ذات مخاطر عالية. فكما تتفهم، فإن جهودنا هي لحماية حساباتك بأعلى مستوى أمان ممكن. يمكن الاستمرار باستخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت بخدمات محدودة باستخدام كلمة المرور الحالية خاصتك بعد 21 يوليو 2012، حتى تستلم أداة الأمن والحماية Secure-Key من HSBC الخاصة بك وفي الأوقات التي لا تكون فيها أداة الأمن والحماية Secure-Key بمتناولك.
ماذا يُقصَد بـ"خدمات محدودة"؟
تشير "خدمات محدودة" إلى كافة التعاملات ذات المخاطر المنخفضة. هي وظائف الخدمات المصرفية عبر الإنترنت التي تستطيع الوصول إليها دون استخدام أداة الأمن والحماية Secure-Key؟
ما هي وظائف الخدمات المصرفية عبر الإنترنت التي سأكون قادراً على استخدامها دون الحصول على مفتاح الأمان Secure Key؟
ستكون قادراً على الوصول إلى بعض المجالات في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت دون استخدام أداة الأمن والحماية Secure-Key الخاصة بك، لكنك لن تكون قادراً على إجراء تحويلات/ دفعات إلى حساباتك خارج HSBC. وسيبقى بمقدورك الوصول للخدمات التالية:
ملخص الحساب، فتح حساب جديد، فتح إيداع بأجل جديد، بيان القيمة الصافية، سجل المدفوعات، الدفعات المستقبلية، التحويل بالعملات الأجنبية، التحويلات، القيام بتحويل ضمن حساباتك الخاصة، وسجل التحويلات، التحويلات المستقبلية، الاستعلام عن الأسعار، الاستعلام عن معدلات الفائدة، حساب العملة، الخدمات، طلب دفتر شيكات، اختيار الحسابات، الاتصال بالمركز، قراءة الرسائل، إلخ.
ماذا أفعل إن لم تكن أداة الأمن والحماية Secure-Key الخاصة بي معي، هل يمكنني استخدام أداة الأمن والحماية Secure-Key الخاص بشخص آخر؟
لا. يتم ربط أداة الأمن والحماية Secure-Key بك حالما يتم تفعيلها. إن كنت بحاجة للوصول إلى حساباتك ولم تكن أداة الأمن والحماية Secure-Key الخاص بك بمتناولك، فبإمكانك استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت بخدمات محدودة باستخدام كلمة المرور الخاصة بك أو يمكنك الاتصال بمركز الاتصال على الرقم 8004525 وسيكونون سعداء جداً بمساعدتك.. يمكنهم مساعدتك في أي استفسار لديك حول حسابك أو القيام بالدفعات بالنيابة عنك حالما يتم التعريف عنك.
هل يمكنني الحصول على أداة أمن وحماية Secure Key ثانية، واحدة للعمل وأخرى للمنزل؟
للحفاظ على أمان ومصداقية النظام، يمكن فقط تفعيل أداة أمن وحماية Secure Key واحدة وربطها بكل عميل. فقد تم تصميم أداة الأمن والحماية Secure Key لتكون صغيرة كفاية لحملها في المحفظة أو الحقيبة مع بطاقاتك أو ربطها بحمالة المفاتيح. إن كنت بحاجة للوصول إلى حساباتك ولم تكن أداة الأمن والحماية Secure Key الخاصة بك بمتناولك، فبإمكانك استخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت بخدمات محدودة باستخدام كلمة المرور الخاصة بك أو يمكنك الاتصال بمركز الاتصال على الرقم 800 4525 وسيكونون سعداء جداً بمساعدتك.. يمكنهم مساعدتك في أي استفسار لديك حول حسابك أو القيام بالدفعات بالنيابة عنك حالما يتم التعريف عنك.
لمَ لا يمكنني استخدام هاتفي المتحرك لإنشاء رقم أمان لتسجيل الدخول باستخدامه، بدلاً من الاضطرار إلى حمل أداة الأمن والحماية Secure Key معي؟
تم تصميم أداة الأمن والحماية Secure Key بشكل فريد من أجل HSBC كوحدة مختومة ومضادة للتلاعب والتي تجعل من الصعب على أي مهاجم أن يخترقه. وفي حين أن طبيعة الهواتف المتحركة الحديثة، مع قدرتها على تحميل البرامج، تجعل من الصعب ضمان الحصول على المستوى نفسه من الأمان القوي الذي توفره الأداة الفعلية. وقد تم تطوير أداة الأمن والحماية Secure Key لتكون صغيرى كفاية لتتسع بسهولة في الحقيبة أو المحفظة والتي نأمل أن تجعل طريقة الوصول هذه مناسبة قدر المستطاع.
لماذا أحتاج لإعادة إدخال رمز الأمان في كل مرة أجري فيها تحويل على الخدمات المصرفية عبر الإنترنت؟
من المهم أن تتأكد من إدخال رمز الأمان قبل التأكيد على أي تحويل إلكتروني عن طريق الخدمة المصرفية عبر الإنترنت. فهي تساعدنا على إثبات هويتك للتأكد من أنك محمي من كافة نشاطات الاحتيال. حيث يتم إنشاء الرمز المؤلف من 6 خانات من قبل أداة الأمن والحماية Secure Key الخاصة بك، ما يضمن الحصول على تجربة أكثر أماناً في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. من الضروري اتباع العملية على الشاشة، والتأكد من ضغط "3" لإنشاء رمز إعادة التصديق الخاص بك.
كيف أنجز عمليات التحويل لطرف ثالث باستخدام وضع إشارة على بيانات التحويل (TDS)؟
إن تحويلات الطرف الثالث سهلة وآمنة. قم بتشغيل أداة الأمن والحماية Secure Key الخاصة بك وأدخل رقم التعريف الشخصي الخاص بك. حالما يتم التأكد منه، ستظهر "HSBC". بعد ذلك، اضغط على الزر الأصفر على أداة الأمن والحماية Secure Key الخاصة بك. سيطلب منك إدخال آخر أربع خانات من رقم حساب المستفيد. وحالما يتم إدخالها، اضغط الزر الأصفر مجدداً لإنشاء رمز مؤلف من ست خانات. أدخل الرمز في الحقل المعنون بـ" رمز وضع إشارة التحويل" واضغط على "تحويل". تأكد من التفاصيل المدخلة واضغط على "تأكيد" لإتمام التحويل.
الترقية
متى سأحصل على أداة الأمن والحماية Secure Key الخاصة بي؟
تم إرسال أداة الأمن والحماية Secure Key على أساس اختياري قائم على مدى استخدامك للخدمات المصرفية عبر الإنترنت. ويجب أن تكون قد استلمت بالفعل مراسلة منا حول وقت استلامك لأداة الأمن والحماية Secure Key. إن لم تتلقَ أي مراسلة منا حول إيصال أداة الأمن والحماية Secure Key، يمكنك طلب الحصول عليها عبر الإنترنت بعد تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت عن طريق استخدام كلمة المرور خاصتك أو عن طريق الاتصال بمركز الاتصال على الرقم 8004525.
ماذا يحدث إن لم أقم بالترقية إلى أداة الأمن والحماية Secure Key؟
لن تكون قادراً على الوصول إلى بعض المجالات في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت بعد 20 يوليو 2012 بدون استخدام أداة الأمن والحماية Secure Key التي تعد ذات مخاطر عالية، والتي هي بالأساس التحويلات أو الدفعات لحسابات خارج HSBC. إن كنت قد طلبت أو استلمت بالفعل أداة الأمن والحماية Secure Key الخاصة بك ولم يتم تفعيلها، فلن تكون قادراً على تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت بدءاً من 20 أغسطس 2012.
لما تستمر أداة الأمن والحماية Secure Key الخاصة بي بالإغلاق؟
تم تصميم أداة الأمن والحماية Secure Key لتتوقف عن العمل بعد فترة من الوقت للحفاظ على حياة البطارية. عادةً ما تكون هذه الفترة 30 ثانية في معظم الحالات. نقترح تشغيلها وإدخال رقم التعريف الشخصي الخاص بك مباشرةً قبل استخدامها.
من المحتمل أن أكون خارج المنزل عند وصول أداة الأمن والحماية Secure Key.
الرجاء الاتصال بمركز الاتصال على الرقم 8004525 الذي سيكون قادراً على ترتيب إيصال أداة الأمن والحماية Secure Key الخاصة بك عند عودتك، أو يمكن ترتيب الإيصال في دول الخارج.
بيانات تسجيل الدخول
لمَ عليّ أن أنشئ رقم تعريف شخصي على أداة الأمن والحماية Secure Key الخاصة بي؟
يوفر رقم التعريف الشخصي درجة إضافية من الحماية. ويؤمِّن دمج هذا مع بيانات تسجيل الدخول الأخرى حماية قصوى لك، في حال سُرِق الجهاز أو تم خرق بياناتك عبر الإنترنت.
ما الفرق بين سؤال/جواب التذكر وأسئلة الأمان؟
سيتم سؤالك سؤال/جواب التذكر في كل مرة تقوم بتسجيل الدخول. أما أسئلة الأمان فتكون الحاجة لها فقط إذا نسيت أحد تفاصيل تسجيل الدخول الأخرى الخاصة بك أو قفل رقم التعريف الشخصي أداة الأمن والحماية Secure Key. فيسمح لك ذلك بإعادة التهيئة عبر الإنترنت دون الحاجة للاتصال بنا.
ماذا لو نسيت أو تم قفل أحد تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بي أو رقم التعريف الشخصي؟
يمكنك إعادة تهيئة أي من بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك عبر الإنترنت باستخدام أسئلة الأمان وبيانات تسجيل الدخول الأخرى. فقط اتبع الرابط المناسب على صفحة تسجيل الدخول.
ماذا لو نسيت كافة بيانات تسجيل الدخول الخاصة بي؟
هذه عملية من مرحلتين.
- سنطلب منك أولاً إتمام نموذج التهيئة عبر الإنترنت، مع تفاصيل عما تريد أن يكون سؤال/جواب التذكر وأسئلة الأمان
- تحتاج بعدها للاتصال بنا على الرقم 8004525، حيث سنقوم بالتأكد من هويتك وتفعيل بيانات الأمان الجديدة الخاصة بك
ويمكنك بعدها تسجيل الدخول باستخدام البيانات الجديدة.
هل سأظل بحاجة إلى استخدام كلمة المرور الموجودة؟
سيكون هناك حاجة لكلمة المرور الحالية حينما لا تكون أداة الأمن والحماية Secure Key بمتناولك. سيعطيك ذلك إمكانية الوصول للتعاملات ذات المخاطر المنخفضة.
استبدال الجهاز
كم تستمر البطارية؟
من المُفترض أن تستمر بطارية أداة الأمن والحماية Secure Key لمدة خمس سنوات بالاستخدام العادي. سينذرك الجهاز عندما تنخفض طاقة البطارية. في هذه المرحلة، الرجاء الاتصال ببنك HSBC وسنرسل لك جهازاً بديلاً. سيجنبك هذا خسارة أي إمكانية وصول لخدماتنا.
ماذا يحصل إن فقدت أداة الأمن والحماية Secure Key الخاصة بي أو كُسرت؟
الرجاء الاتصال بنا على الرقم 800 4525 وسنقوم بالترتيبات لإرسال أداة أمن وحماية Secure Key جديدة عبر البريد، بدون تكاليف.
كم سيستغرق وصول أداة الأمن والحماية Secure Key البديلة؟
سيستغرق أداة الأمن والحماية Secure Key البديلة حوالي 15 يوم عمل للوصول إلى عنوان في الإمارات العربية المتحدة، وسيستغرق وقتاً أطول للعناوين في الخارج. يمكنك في الوقت الفاصل متابعة تسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور والوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ذات المخاطر المنخفضة، أو اتصل بنا على الرقم 8004525 لإتمام أي تعاملات ذات مخاطر عالية.
استلمت أداة الأمن والحماية Secure-Key ولكنها لا تعمل؟
ستحتاج إلى الاتصال بمركز الاتصال على الرقم 8004525 للحصول على أداة أمن وحماية Secure-Key جديدة بالبريد. ستكون قادراً على الوصول إلى كامل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت باستخدام كلمة المرور خاصتك لحين استلامك لأداة أمن وحماية Secure-Key البديلة.
إذا أبلغت عن فقدان مفتاح أداة أمن وحماية Secure-Key الخاصة بي ومن ثم وجدتها، فهل يمكنني استخدامها؟
للأغراض الأمنية، فإننا سنقوم مباشرة حال إبلاغنا بفقدانك لأداة أمن وحماية Secure-Key ، بإيقاف تفعيلها من حساباتك لمنع الوصول الاحتيالي. فإذا وجدتها لاحقاً، لن تكون قادراً على إعادة استخدامها. وستستلم أداة أمن وحماية Secure-Key الجديدة بشكل طبيعي خلال ما يقارب 15 يوم عمل.
هل سيتم تغريمي مقابل إصدار أداة أمن وحماية Secure-Key جديدة إذا أضعت الجهاز الأصلي؟ ماذا لو فرغت البطارية أو إذا كُسر؟
ليست هناك أي مصاريف لإصدار أو استبدال الجهاز.
الخدمات المصرفية الشخصية المختصرة عبر الإنترنت (PIB Lite) والخدمات المصرفية الشخصية الشاملة عبر الإنترنت (PIB Full)
ما هي الخدمات المصرفية الشخصية المختصرة عبر الإنترنت PIB Lite؟
تشير الخدمات المصرفية الشخصية المختصرة عبر الإنترنت PIB Lite إلى الوظائف المحدودة المتاحة لك عند الوصول إلى الخدمات المصرفية الشخصية عبر الإنترنت والخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك باستخدام أداة الأمن والحماية Secure-Key.
وهي تكون عندما تقوم بتسجيل الدخول باستخدام اسم مستخدم وكلمة مرور الخدمات المصرفية عبر الإنترنت من أجل:
- عرض ملخص حسابك وسجل معاملات الحساب وسجل معاملات بطاقات الائتمان وبيان القيمة الصافية وسجل المدفوعات وسجل التحويلات والاستعلام عن الأسعار وحاسبة العملات وقراءة الرسائل
- عرض ميزات المنتجات وتقديم طلب من أجل الحسابات والبطاقات الائتمانية والإيداعات بأجل والقروض
- إجراء تحويلات بين حساباتك في HSBC في الإمارات العربية المتحدة (بما فيها الحسابات المشتركة وحسابات بطاقات الائتمان) ودفع فواتير هيئة كهرباء ومياه دبي المحلية، وشركة اتصالات، إلخ
- طلب دفاتر شيكات
وعندما تقوم بتسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت عن طريق تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك باستخدام البصمة واسم المستخدم وجواب التذكر وكلمة المرور المكونة من أحرف عشوائية من أجل:
- عرض ملخص حسابك وسجل معاملات الحساب وسجل معاملات بطاقات الائتمان والاستعلام عن الأسعار وحاسبة العملات وقراءة الرسائل
- عرض ميزات المنتجات وطلب معاودة الاتصال من أجل الحسابات والبطاقات الائتمانية والقروض
- إجراء تحويلات بين حساباتك في HSBC في الإمارات العربية المتحدة (بما فيها الحسابات المشتركة وحسابات بطاقات الائتمان) ودفع فواتير هيئة كهرباء ومياه دبي المحلية، وشركة اتصالات، إلخ
ما هي الخدمات المصرفية الشخصية الشاملة عبر الإنترنت PIB Full؟
تشير الخدمات المصرفية الشخصية الشاملة عبر الإنترنت PIB Full إلى مستوى الوظائف المتاحة لك عند تسجيل الدخول إلى الخدمة المصرفية الشخصية عبر الإنترنت والخدمة المصرفية عبر الهاتف المتحرك باستخدام أداة الأمن والحماية Secure-Key .
وهي تكون عندما تقوم بتسجيل الدخول باستخدام اسم مستخدم وكلمة مرور الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وأداة الأمن والحماية Secure-Key من أجل:
- عرض ملخص حسابك وبيان القيمة الصافية وسجل المدفوعات وسجل التحويلات وخدمة التحويل العالمي Global View والاستعلام عن الأسعار والاستعلام عن أسعار الفائدة وحاسبة العملات وقراءة الرسائل
- عرض ميزات المنتجات وتقديم طلب من أجل الحسابات والبطاقات الائتمانية والإيداعات بأجل والقروض وطلب معاودة الاتصال من أجل الاستثمارات والتأمين العام
- إجراء تحويلات بين حساباتك في HSBC في الإمارات العربية المتحدة (بما فيها الحسابات المشتركة وحسابات بطاقات الائتمان)، إلى حسابات وبطاقات ائتمان HSBC أخرى في الإمارات العربية المتحدة، وإلى بنوك أخرى في الإمارات العربية المتحدة وإجراء تحويلات دولية وتحويلات عالمية ودفع فواتير
- إضافة مستفيدين جدد وإنشاء تنبيهات عبر الرسائل النصية وطلب دفاتر شيكات وإرسال الرسائل
- تحديث البيانات الشخصية وبيانات الاتصال
وعندما تقوم بتسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت عن طريق تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك باستخدام اسم المستخدم وجواب التذكر وكلمة المرور وأداة الأمن والحماية Secure-Key من أجل:
- عرض ملخص حسابك وسجل معاملات الحساب وسجل معاملات بطاقات الائتمان وخدمة التحويل العالمي Global View والاستعلام عن الأسعار وحاسبة العملات وقراءة الرسائل
- عرض ميزات المنتجات وطلب معاودة الاتصال من أجل الحسابات والبطاقات الائتمانية والقروض
- إجراء تحويلات بين حساباتك في HSBC في الإمارات العربية المتحدة (بما فيها الحسابات المشتركة وحسابات بطاقات الائتمان)، إلى حسابات وبطاقات ائتمان HSBC أخرى في الإمارات العربية المتحدة، وإلى بنوك أخرى في الإمارات العربية المتحدة وكذلك إجراء تحويلات دولية ودفع فواتير هيئة كهرباء ومياه دبي المحلية، وشركة اتصالات، إلخ
- إرسال الرسائل
الأسئلة الشائعة والمتكررة عن الخدمات المصرفية عبر الإنترنت
لماذا يُطلب مني التحقق من المتصفح عند تسجيل الدخول؟
يجب عليك التحقق من متصفحك كلما قمت بتسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت باستخدام متصفح جديد.
تعد هذه الميزة المحسنة جزءًا من إجراءات الأمان المصرفية عبر الإنترنت من HSBC لحماية عملائنا من الوصول غير المصرح به.
لقد قمت بتسجيل الدخول باستخدام نفس المتصفح من قبل. لماذا يطلب مني التحقق من ذلك مرة أخرى؟
يمكن أن يكون هناك بعض التغييرات الرئيسية على جهازك أو المتصفح، مثل تحديث إصدار البرنامج.
ولهذا يجب عليك التحقق من متصفحك مرة أخرى لأسباب أمنية.
لقد تغير رقم هاتفي المتحرك. كيف يمكنني استلام رمز التفعيل للتحقق من المتصفح الخاص بي؟
يظهر رقم الهاتف المتحرك المقصود في صفحة تعليمات التحقق عندما نرسل رمز تنشيط الرسائل القصيرة.
يرجى التحقق مما إذا كان الرقم هو رقم هاتفك ويرجى تحديثه. إذا كان غير صحيح، يرجى تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت باستخدام أداة الأمن والحماية Secure Key والانتقال إلى "تحديث المعلومات الشخصية" ضمن الخدمات في القائمة الرئيسية وتعديلها بالمعلومات الجديدة. أو يمكنك الاتصال بنا على 800 4525 (داخل الإمارات) أو +971 4 227 4310 (خارج الإمارات) أو زيارتنا في الفرع. ستتمكن من استلام رموز التفعيل بمجرد معالجة طلب تغيير رقم هاتفك المتحرك.
ماذا أفعل إذا لم أستطع تلقي رمز التنشيط عبر الرسائل القصيرة للتحقق من متصفحي؟
يمكنك طلب إعادة إرسال رمز التنشيط عبر الرسائل القصيرة أو استخدام جهاز الأمان للتحقق من متصفحك.
كيف يمكنني تسجيل الدخول باستخدام مستعرض جديد عندما أسافر إلى الخارج؟
يرجى الاتصال بمزود خدمة شبكة المحمول الخاص بك إذا كنت تستطيع تلقي الرسائل القصيرة عند التجوال.
يمكنك أيضًا إحضار جهاز الأمان للتحقق من متصفحك.
هل يجب السماح للمتصفح باستخدامه في المستقبل؟
عند التحقق من المستعرض الخاص بك، هناك خيار يتيح الوثوق في المتصفح للاستخدام في المستقبل.
إذا اخترت "نعم"، فلن تتم مطالبتك بالتحقق من متصفحك مرة أخرى عند تسجيل الدخول باستخدام نفس المتصفح.
ننصح باختيار "لا" إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر عام لتسجيل الدخول.
الوصول إلى الخدمات المصرفية الجديدة عبر الإنترنت
كيف يمكنني الوصول إلى الخدمات المصرفية الجديدة عبر الإنترنت؟
ستتمكن من الوصول إلى الخدمات المصرفية الجديدة عبر الإنترنت كالمعتاد عبر www.hsbc.ae، باستخدام بيانات تسجيل الدخول الحالية.
لا أستطيع تذكُّر معرّف الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، كيف يمكنني استرجاعه؟
- إذا لم تتمكن من تذكر معرّف للخدمات المصرفية عبر الإنترنت، فيرجى الاتصال بنا على 800 4525 ويمكننا تزويدك بهذه المعلومات.
لا أستطيع تذكُّر كلمة المرور الخاصة بي، كيف يمكنني إعادة تعيينها؟
إذا لم تكن قد استخدمت كلمة المرور الخاصة بك لفترة من الوقت ولم تستطع تذكرها، فيمكنك إعادة تعيينها عن طريق تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتحديد: "تغيير كلمة السر للإنترنت" ضمن "الخدمات" واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
ليس لدي أداة الأمن والحماية Secure Key الخاصة بي، كيف يمكنني استبدالها؟
إذا فقدت أداة الأمن والحماية Secure Key الخاصة بك، فيرجى الاتصال بنا لإلغاء تفعيلها وطلب أداة جديدة. إذا كنت قد نسيت رقم التعريف الشخصي الخاص بأداة الأمن والحماية Secure Key، فأدخل معرف الخدمات المصرفية عبر الإنترنت في صفحة تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتابع الخطوات باختيار "هل نسيت رقم التعريف الشخصي الخاص بأداة الأمن والحماية SecureKey؟" في الصفحة التالية، ثم اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
ما متصفح الإنترنت ونظام التشغيل الذي أحتاجه لاستخدام الخدمات المصرفية الجديدة عبر الإنترنت من HSBC؟
تتطلب الخدمات المصرفية الجديدة عبر الإنترنت من HSBC متصفحات الإنترنت وأنظمة التشغيل التالية على الأقل:
- متصفحات الإنترنت - Firefox 60 وGoogle Chrome 40 وInternet Explorer 10 وSafari 8
- أنظمة التشغيل - Windows 7 و8 و10 وMac OSX 10.9
إذا كنت تستخدم متصفحًا أو نظام تشغيل خارج هذا النطاق، فقد لا يكون متوافقًا مع الخدمات المصرفية الجديدة عبر الإنترنت من HSBC. ويُنصح بترقية أو استخدام أحد أنظمة التشغيل أو المستعرضات المدعومة الموصى بها للوصول إلى الخدمات المصرفية الجديدة عبر الإنترنت من HSBC.
من أين يمكنني الحصول على المزيد من المعلومات؟
لمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على صفحة المساعدة. أو يمكنك التحدث إلى أحد مستشاري عملائنا على الرقم 800 4525 أو عن طريق زيارة فرعك المحلي.
لا أستطيع تذكر اسم المستخدم الخاص بي
إذا لم تتمكن من تذكر اسم المستخدم الخاص بك، فيرجى الاتصال بنا على 800 4525 (من داخل الإمارات العربية المتحدة) أو +9714 227 4310 (من خارج الإمارات العربية المتحدة) ويمكننا تزويدك بهذه المعلومات.
لا أستطيع تذكر كلمة المرور الخاصة بي
إذا لم تكن قد استخدمت كلمة المرور الخاصة بك لفترة من الوقت ولم تستطع تذكرها، فيمكنك إعادة تعيينها عن طريق تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية الشخصية عبر الإنترنت باستخدام أداة الأمن والحماية Secure Key وتحديد: "تغيير كلمة السر للخدمات المصرفية الشخصية عبر الإنترنت" ضمن "خدمات الحساب" >> "الأمان".
ليس لدي أداة الأمن والحماية Secure Key الخاصة بي
إذا فقدت أداة الأمن والحماية Secure Key الخاصة بك، فيرجى الاتصال بنا على 800 4525 (من داخل الإمارات العربية المتحدة) أو +9714 227 4310 (من خارج الإمارات العربية المتحدة) لإلغاء تفعيلها والحصول على أداة جديدة.
إذا كنت قد نسيت رقم التعريف الشخصي الآمن لأداة الأمن والحماية Secure Key، فأدخل اسم المستخدم في صفحة تسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتابع. انقر فوق "(؟)" واختر "
"نسيت رقم التعريف الشخصي؟ " في الصفحة التالية واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
شروط وأحكام الخدمات المصرفية الجديدة عبر الإنترنت
يرجى ملاحظة أن هذه الشروط والأحكام لم تدخل بعد حيز التنفيذ. سيُطلب منك قبولها عند تسجيل الدخول لأول مرة إلى HSBC للخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو ألتطبيق الجديد على الهاتف المتحرك.